هل أنتى امرأة حامل تبحث عن أفضل وأسهل الطرق لإزالة الشعر الزائد بدون ألم أو تعب؟ حسنًا هذا المقال لكي حيث سنتحدث فيه عن كل ما يخص إزالة الشعر بالليزر للحامل وفوائده وعيوب ليزر إزالة الشعر والحمل وهل ليزر إزالة الشعر آمن للحامل؟

إزالة الشعر بالليزر للحامل

من المعروف صعوبة حركة المرأة الحامل كلما تقدمت في شهور الحمل وعدم تمكنها من رؤية بعض أماكن جسدها بسبب بطنها المنتفخ، أو التمكن من التخلص من الشعر الزائد به.

لهذا تسعي العديد من النساء الحوامل إلي استخدام الليزر في إزالة الشعر نظرا للعديد من الفوائد التي يملكها، ولكن هل إزالة الشعر بالليزر يؤثر على الحمل سؤال سوف نجيب عليه في الفقرات التالية.

تعرف علي : افضل اماكن ازالة الشعر بالليزر

استخدام الليزر للحامل

يتم إزالة الشعر باستخدام ليزر الجسم للحامل من خلال توجيه أشعة الليزر على بصيلة الشعر الزائد بالجسم، من أجل استهداف صبغة الميلانين الموجودة في تكوين الشعرة مما يتسبب في تقصفها وإزالتها.

نجد الكثير من التساؤلات حول هل الليزر يؤثر على الحمل ؟ لا، فهو أمن على المرأة الحامل وجنينها وذلك لأنه لا يخترق طبقات الجلد إلي العضلات أو أعضاء جسمك الحيوية، وبالتالي لا يؤثر على الرحم أو مشيمة الجنين على عكس الأشعة السينية والرنين المغناطيسي التي تخترق الجسد وتصوره.

تعرفي علي : افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

خطوات إزالة الشعر بالليزر خلال شهور الحمل التسعة

تتم إزالة الشعر بالليزر سواء خلال فترة الحمل أو حتى في الأيام العادية للمرأة من خلال ثلاث خطوات أساسية خصوصا فى ليزر الشعر للحامل ، يمكن تلخيصها فيما يلي:

الخطوة الأولي

تحديد المنطقة المراد القيام بإزالة الشعر بالليزر فيها مع الطبيب سواء كان الساقين أو الذراعين أو غيرها، من ثم القيام ببعض الفحوصات المهمة للتأكد من حدوث أي اَذي أو ضرر لكي من الليزر حتى وأن لم تكوني حامل.

الخطوة الثانية

يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي للتخفيف من بعض الاَلام الذي قد تشعرين به نتيجة حرارة الليزر، ومن ثم يقوم بعدها بتوجيه الليزر على بصيلات الشعر الزائد واحدة في كل مرة إلي أن تنتهى جلسة ليزر الشعر للحامل

الخطوة الثالثة

هذه الخطوة تقع معظمها على عاتقك حيث يجب عليكى إتباع تعليمات الطبيب الخاصة بالليزر الشعر للحامل بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر للحامل، والتي من أهمها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع كامل على الأقل.

إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهور الثلاثة الأولي

  • تتساءل الكثير من السيدات الحوامل عن إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهر الأول أو حتى الشهر الثاني والثالث ونتائجه عليها وعلى طفلها.
  • عموما يفضل الطبيب عدم إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهر الأول أو الثاني أو الثالث للحمل، وذلك حرصا منه على صحة وسلامة المرأة والجنين والتأكد من عدم حدوث أي لعملية نمو الجنين بشكل طبيعي في بطن الأمر.
  • بالرغم من أن ليس هناك أية دراسة تمت تؤكد أو تنفي تسبب إزالة الشعر بالليزر للحامل بأي ضرر أو أذي لها ولجنينها إلا أن الطبيب يرى أن الوقاية خير من العلاج ، فيفضل استخدام الليزر في الشهور الأخيرة من الحمل فالجنين والأم في المركز الأول دائما قبل أي شيئًا اَخر.

إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهور الستة الأخيرة

إزالة الشعر بالليزر للحامل

عاذةً ما تتساءل السيدات الحوامل قبل الخضوع الي جلسات الليزر هل الليزر مضر للحامل في الشهر التاسع؟ في الغالب يفضل الاطباء ان يكون  بداية من إتمام السيدة الحامل لشهرها الرابع من الحمل وحتى الشهر التاسع فيه يسمح الطبيب للمرأة الحامل بإتمام جلساتها لإزالة الشعر الزائد بالليزر، أو البدء في جلسات جديدة إذا ما كانت هذه رغبتها.

  • قد يفضل البعض البدء في إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهر السابع وذلك للتأكد من اكتمال الجنين وبالتالي عدم حدوث أي ضرر له في تكوين.
  • إزالة الشعر بالليزر للحامل في الشهر التاسع لا تختلف كثيرا عن إزالته في بقية شهور الحمل، ولكن يفضل فى حالة ليزر البكيني للحامل ينصح بالابتعاد عن منطقة البكيني والقيام بإزالة الشعر بالليزر في مناطق محدودة وصغيرة من أجل سلامة ولادتك.

الليزر المنزلي للحامل

  • نظرا لاختلاف طبيعة جهاز إزالة الشعر بالليزر المنزلي في قوته وأدائه عن الموجود في العيادات، فقد لا تحصلين على
  • النتائج المطلوبة خاصة وأن الشعر يزايد ظهوره في جسدك أثناء الحمل.
  • يجب عليكى سؤال طبيبك المختص إذا ما كان يمكنك إجراء الليزر المنزلي أثناء الحمل أم لا فوده من يقرر فائدة ذلك أو ضرره.
  • لا تختلف كثيرا فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر للحامل عن فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر المنزلي للحامل.

فوائد إزالة الشعر بالليزر للحامل

هنام العديد من مميزات وفوائد إزالة الشعر بالليزر بشكل عام لكل الأشخاص، لكن هنا سنحاول إبراز فوائدها للمرأة الحامل بشكل خاص فيما يلي:

  • حل سريع لإزالة الشعر بالليزر للحامل.
  • مع تعب الحمل ومشاكله تبحث المرأة عن أبسط الطرق لإزالة الشعر أقلها ألم ومجهود، لهذا يعتبر الليزر أفضل حل مريح لها.
  • حل أمن خاصة في شهور الحمل الستة الأخيرة حيث لم تجرى أية دراسة على النساء الحوامل وجنينها التي استخدمت إزالة الشعر بالليزر عكس ذلك.
تعرفي علي : إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة 

أضرار إزالة الشعر بالليزر للحامل

  • نظرا لعدم وجود دراسة تثبت أذي أو ضرر من استخدام ليزر إزالة الشعر للحامل، يفضل الطبيب بتأجيل البدء في جلسات الليزر إلي ما بعد الولادة.
  • بسبب حدوث اضطرابات بالهرمونات أثناء الحمل وهو أمر طبيعي للمرأة الحامل، من الصعب التحكم في النتائج النهائية لإزالة الشعر بالليزر.
  • قد يسبب الليزر بشكل عام حدوث بعض الألم في المنطقة التي تمت إزالة الشعر فيها، لهذا يتم وضع مخدر موضعي للتخفيف منه قبل البدء في العملية.
  • حدوث احمرار أو بعض الحروق في المنطقة لبعض النساء الذين يعانون من بشرة حساسة.
  • ليزر البكيني للحامل قد يسبب بعض التقلصات في رحم المرأة وحدوث بعض التقلصات لها، لهذا يفضل تأجيله لما بعد الولادة.

بديل الليزر للحامل

هناك أكثر من بديل الليزر للحامل لإزالة الشعر الزائد والتي من أهمها ما يلي:

  • الشمع الساخن.
  • حلاقة الشعر الزائد بالشفرة.
  • الشمع البارد.
  • السويت.
  • ماكينة إزالة الشعر بالملاقط.
  • النتف.
  • تكلفة إزالة الشعر بالليزر للحامل

تختلف تكلفة إزالة الشعر بالليزر للحامل عن المرأة في الأوقات العادية وذلك بسبب زيادة نمو الشعر للمرأة في فترة حملها في أكثر من مكان.

في العموم تتم حساب سعر جلسة الليزر للحامل من خلال سعر النبضة الذي يكلف شعرة في كل مرة.

تعرف علي : تجارب ازالة الشعر بالليزر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر للحامل

تختلف تكلفة إزالة الشعر بالليزر للحامل عن المرأة في الأوقات العادية وذلك بسبب زيادة نمو الشعر للمرأة في فترة حملها في أكثر من مكان.

في العموم تتم حساب سعر جلسة الليزر للحامل من خلال سعر النبضة الذي يكلف شعرة في كل مرة.

تجربتي مع الليزر وأنا حامل

قبل حملي ومعرفتي بأمر حملي بطفلي كنت أخضع لجلسات الليزر والتي كان يجب على إكمالها أثناء هذا الحمل وإلا ذهبت أموالى ونتائج الجلسات هباء، لهذا استشرت طبيبي في الأمر والذي لم يمانع إتمامها لي.

بعد أن يتأكد من جاهزيتي لها وأنها لن تؤثر على ولا على الطفل لأنها في أماكن محدودة وصغيرة مثل منطقة الوجه والأبطين وغيرهما.

إتصل بنا 

هل الليزر يسبب تشوهات للجنين؟

لا، فحتى هذه اللحظة لم يتم إجراء أي دراسة تؤكد حدوث تشوهات للجنين أو أي أذي وضرر للمرأة الحامل نفسها، وذلك لأن أشعة الليزر المستخدمة تستهدف طبقات الجلد فقط ولا تخترق أجهزة الجسم الأخرى فهي لا تصل للجنين أو الرحم.

هل الحمل يفسد الليزر؟

نعم، وذلك لأن اضطراب هرمونات جسم المرأة يؤدي في كثير من الحالات إلي زيادة في نمو الشعر لديها بجانب ظهوره في أماكن جديدة مثل البطن والظهر وغيرهما. كما أن الشعر ينمو من جديد في جميع الأحوال بعد ثلاثة أشهر من إزالة الشعر الزائد بالليزر.

سويت ليزر وأنا حامل بالشهر الأول ماذا سيحدث؟

في غالب الحالات لا تكتشف المرأة أنها حامل في طفلها بالشهر الأول لهذا من الممكن أن تقوم بعمل ليزر لإزالة الشعر دون أن تعرف.