نحت الجسم هو حلم الكثيرين، من منا لا يرغب في الحصول على جسم مشدود القوام ومتناسق وخالي من الترهلات والدهون الموضعية، من منا لا يرغب بالتمتع بمظهر الشباب الدائم.. لقد جاء التطور العلمي ليحقق حلم الكثيرين في نحت قوام الجسم والتخلص من الدهون الموضعية بطرق عديدة.
على رأس هذه الطرق شفط الدهون الجراحي، ولكن لا يرغب البعض في دخول غرفة العمليات لإجراء عملية تجميلية فيلجئون إلى نحت الجسم غير الجراحي. وتختلف اسعار نحت الجسم على حسب التقنية المستخدمة.
نقدم لكم في هذا المقال كل ما يخص عملية نحت الجسم وطرق نحت الجسم ومتوسط تكلفة نحت الجسم في مصر.

ماذا يعني نحت الجسم

هو عملية لإعادة تشكيل الجسم والتخلص من الدهون الموضعية بمختلف الأماكن في الجسم، كما ظهرت تقنيات جديدة غير جراحية لنحت الجسم، يتم فيها تكسير الخلايا الدهنية من خلال تجميدها، أو استخدام الحرارة التي تخترق الدهون، أو عبر جهاز ترددات لاسلكية، تشبه ترددات الراديو، أو من خلال العلاج بالموجات فوق الصوتية.

طرق نحت الجسم

إذا كنت تعتقد أن عملية نحت الجسم ذات نوع واحد وهو الإجراء الجراحي، فيجب أن تعلم أن هناك الطرق الجراحية والطرق غير الجراحية. يعتمد اختيار الطريقة المناسبة لإجراء عملية نحت الجسم على كمية الترهلات والشد الذي يحتاجه المريض للوصول للقوام المطلوب.

نحت الجسم الجراحي

يتم إجراء العملية جراحياً، عندما تكون هناك كميات كبيرة من الدهون لإزالتها، و الكثير من الجلد المترهل بشدة، وتحتاج عملية نحت الجسم الجراحي إلي تخدير كلي.

نحت الجسم بالليزر

هو استخدام الليزر لتفتيت الدهون الموضعية بالحرارة مع عمل شقوق صغيرة يتم من خلالها شفط الدهون، ويحتاج إلي تخدير كلي أو موضعي على حسب الحالة ورؤية الطبيب.

نحت الجسم غير الجراحي

يعتمد على تكسير الخلايا الدهنية بالحرارة أو البروده دون إصابة باقي خلايا الجسم المحيطة، ثم التخلص منها عن طريق الجهاز الليمفاوي للجسم دون أى تدخل جراحي.
تتعدد تقنيات نحت الجسم الغير جراحي وتشمل

· نحت الجسم بالتبريد
في هذه التقنية يتم تعرض دهون المنطقة المستهدفة لدرجات حرارة منخفضة جداً بهدف قتل الخلايا الدهنية في تلك المنطقة دون إيذاء الجلد الخارجي.

· نحت الجسم بالحرارة
في هذه التقنية يتم استخدام جهاز ليزر خاص يسلط أشعة بحرارة معينة على المناطق المستهدفة من الجسم بهدف قتل الخلايا الدهنية في تلك المناطق، ثم يقوم الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية الميتة عن طريق الجهاز الليمفاوي للجسم.

· نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية
تعتمد هذه التقنية على الأشعة فوق الصوتية والاهتزازات لتفكيك الدهون المتراكمة تحت الجلد. تعد هذه التقنية مناسبة بشكل خاص لمنطقة البطن، وقد لا تفيد كثيرًا في المناطق الأخرى.

· نحت الجسم بالترددات اللاسلكية
هنا يتم استعمال جهاز خاص يستهدف المياه في داخل الخلايا الدهنية، ويعمل على تسخين هذه الخلايا وتدميرها من الداخل، لذا يفضل أن يحتوي جسم الشخص على كميات كافية من الماء.