تفقد البشرة جمالها ونضارتها لأسباب كثيرة ربما يكون تقدم العمر أبرزها، وتبدأ التجاعيد في الظهور في الوجه مسببة ازعاجًا لغالبية النساء، خاصة عندما تبدو واضحة حول العين والفم وفي منطقة الجبهة ومنطقة الذقن، لكن الحلول التجميلية التي يقدمها افضل دكتور تجميل في مصر تكون حلاَ لتلك المشكلة.
بعض السيدات لا يرغبن في الخضوع للعمليات التجميلية ويبحثن لدى افضل دكتور تجميل في مصر عن حلول جديدة وسريعة وآمنة مثل حقن البوتكس أو الفيلر، لكن ما الفرق بينهما وهل طريقة عملهما واحدة؟

الفرق بين حقن البوتكس والفيلر:

قد لا تعرف جميع السيدات الفرق بين حقن البوتكس والفيلر لكن استشارة افضل دكتور تجميل في مصر مهمة في تلك الحالة لتحديد الطريقة المناسبة لكل حالة، خاصة أن المادة المستخدمة وطريقة عمل كل منهما مختلفة.

أولاً حقن البوتكس:

يستخدم البوتكس للقضاء على تجاعيد الوجه بشكل كبير، وتعتمد طريقة عمله على منع العضلات من الانقباض لأنه يؤثر على الأعصاب المسؤولة عن ارتخاء العضلات مما يعمل على اختفاء التجاعيد من المنطقة التي خضعت للحقن.
نتائج البوتكس تستمر لفترات تصل إلى 12 شهراً وتعتبر الطريقة الأشهر للقضاء على تجاعيد الوجه، وبشكل خاص في مناطق الحاجبين وتجاعيد مقدمة الرأس وحول العينين وحول الفم.

مميزات وعيوب حقن البوتكس:

حقن البوتكس لدى افضل دكتور تجميل في مصر لديه الخبرة والمهارة في الجراحات التجميلية يجنب السيدات التعرض للإصابة بالشلل المؤقت في عضلات المنطقة المحيطة بالحقن أو الصداع.
كما أن بعض عيوب حقن البوتكس تكون بسيطة جدا وطبيعية مثل الألم البسيط الذي يختفي مع مرور الوقت، وتورم منطقة الحقن قليلاً أو احمرارها.
لكن تلك المضاعفات البسيطة يمكن تحملها في مقابل الحصول على نتائج فورية وسهلة وآمنة بدون الخضوع لجراحات تجميلية معقدة.

ثانياً حقن الفيلر:

يتشابه حقن الفيلر قليلاً مع حقن البوتكس، لكن المادة المستخدمة مختلفة، بعضها مواد طبيعية أو بعضها مصنعة مثل: “الكولاجين، السيليكون، الدهون الطبيعية، حمض الهيالورونيك”.
يعمل الفيلر على استعادة نضارة البشرة والحصول على شكل أكثر جمالاً ويكون أكثر فاعلية في إخفاء الخطوط الرفيعة في الوجه وتحسين مظهر التجاعيد، وقد تلجأ إليه بعض السيدات للتخلص من أثار الندبات أو الجروح وملء الخدود بعد فقدان الدهون تحت الجلد، بالإضافة إلى علاج الهالات السوداء.
يحفز الفيلر إنتاج الكولاجين تحت الجلد وهو ما يزيد من نضارته، كما يستخدم الفيلر بكثرة في تكبير الشفاة، حيث يعطيها حجمًا أكبر و يجعلها أكثر نضارة.
يلجأ افضل دكتور تجميل في مصر لحقن الفيلر في العديد من مناطق الوجه وتحت العين، ويعتبر تجميل الفم من أكثر الإجراءات التجميلية التي تقبل عليها النساء نظراً لنتائجه الممتازة في تجميل الشفاة.
وتختلف الفترة التي تستمر فيها نتائج حقن الفيلر حسب نوعه، فبعض المواد تستمر من 6 أشهر إلى 18 شهراً، وبعض أنواع الفيلر دائمة وتستمر لفترات أطول تتعدى العامين مثل حقن السيليكون.

 

مميزات وعيوب حقن الفيلر:

الفيلر خيار مفضل للسيدات بسبب سرعة النتائج وعدم حاجته للتخدير فهو لا يسبب الألم، ويمكن فقط وضع كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.
الفيلر من الإجراءات الآمنة جداً وبعض المواد المستخدمة فيه طبيعية فلا ينتج عنها أي التهاب ويمتص بسرعة في الجسم، وهو بذلك يعتبر الحل الأفضل مقارنة بعمليات شد الوجه أو الجراحات التجميلية التقليدية، كما أن تكلفته أقل كثيراً.

يفضل قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي مناقشة كافة الخيارات المطروحة مع أفضل دكتور تجميل في مصر لضمان الحصول على نتائج مرضية دون مضاعفات تسبب الإزعاج.