يعد البوتكس أحد الوسائل الآمنة في التغلب على التجاعيد التي تظهر في الوجه بعد سن الثلاثينات ويرغب معظم الأفراد في استمرار النتائج بعد الحقن لذا ينبغي اتباع أهم تعليمات بعد حقن البوتکس للوجه والتي نوضحها خلال مقالة تعليمات البوتكس.

ما هي حقن البوتكس للوجه؟

تساعد حقن البوتكس على إزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه حيث توحي تلك العلامات بكبر السن وتقدم العمر، ويتكون البوتكس من مادة توكسين البوتولينيوم التي تعمل على شل العضلات مؤقتًا مما يمنع التجاعيد والخطوط الرفيعة من الظهور، وتستخدم عادة في منطقة الجبهة بين الحواجب أو في المنطقة المحيطة بالعين.

وبالإضافة إلى دوره الفعال في الجانب التجميلي فإن مادة البوتكس تعالج بعض الحالات المرضية مثل: فرط نشاط المثانة والتعرق الزائد في منطقة الإبط كما يعالج الصداع النصفي المزمن.

ما المواد المستخدمة في حقن البوتكس غير التوكسين بوتولينيوم؟

توجد العديد من المواد التي توقف حركة العضلات بشكل مؤقت وتعطي نفس نتائج مادة التوكسين بوتولينيوم، ومن أبرز تلك المواد:

  • أبوبوتيولينيومتوكسين.
  • إنكوبيوتولينومتوكسين.
  • ريمابوتولينومتوكسين.
  • برابوتولينومتوكسين.

أهم التعليمات بعد حقن البوتکس للوجه

إن الهدف من اتباع تعليمات بعد البوتوكس هو الحفاظ على نتائج الحقن لأطول فترة ممكنة مع تقليل المخاطر المتوقعة بعد حقن البوتكس للوجه، ومن أبرز تلك التعليمات بعد البوتوكس التي يوجهها الطبيب للعميلة:

  • احرصي على تحريك وجهك برفق.
  • استرخي بعد الحقن وامتنعي عن ممارسة أي أنشطة مجهدة بعد جلسة الحقن.
  • امتنعي عن ملامسة المنطقة المحقونة أو الضغط عليها أو فركها.
  • ابتعدي عن استخدام مستحضرات التجميل المختلفة مثل المكياج أو مقشرات البشرة أو استخدام حشوات الوجه – الفيلر – بعد جلسة البوتكس ويمكنك العودة إلى استخدامها بعد مرور يوم.
  • اتبعى طريقة النوم بعد حقن البوتکس للوجه حيث تجنبى النوم بعد حقن البوتکس للوجه على المنطقة المحقونة إلا بعد مرور 4 ساعات من موعد انتهاء الجلسة.
  • الحرص على تجنب أشعة الشمس المباشرة بعد الجلسة مباشرة ويفضل انتظار مرور يوم أو يومين بعد ذلك يمكن التعرض لأشعة الشمس دون خوف.

وفق الـ تعليمات بعد حقن البوتکس للوجه: متى يمكن العودة إلى الحياة الروتينية؟

لا يحتاج حقن البوتكس إلى فترة راحة طويلة، حيث يمكن استئناف الأنشطة المعتادة سريعًا مع اتباع ارشادات بعد البوتكس  وتجنب الممنوعات بعد البوتكس، كما تتمكن السيدة من العودة إلى العمل أو المنزل بعد الانتهاء من جلسة حقن البوتكس، ولا مانع من الابتسام أو تحريك الحواجب أو إظهار باقي تعبيرات الوجه بعد جلسة البوتكس.

أثرعدم اتباع الـ تعليمات البوتكس 

يتوقع الطبيب بعد حقن البوتكس للوجه حدوث بعض المخاطر لذا يجب الالتزام  بتعليمات مابعد البوتكس مثل:

تورم منطقة الجفون.

صداع بالرأس.

ألم في الرقبة.

الرؤية المزدوجة.

جفاف العين.

الحساسية ضد مادة البوتكس وتظهر على هيئة طفح جلدي أو الرغبة في الحكة أو صعوبة في التنفس.

ويمكن تجنب الإصابة بالمخاطر السابقة عند إجراء جلسات البوتكس عند أطباء ذو مهارة عالية مثل أطباء عيادة تجميل، كما تساعد اتعليمات بعد حقن البوتکس للوجه  على تقليل شدة المخاطر.

خدمات عيادة تجميل في المجال التجميلي

تفتخر عيادة تجميل بوجود فريق طبي خبير في حقن البوتكس للوجه، ويتميز ذلك الفريق بحصوله على درجة الدكتوراه في مجال جراحات التجميل، وتستقبل العيادة كافة الحالات التي تحتاج إلى إعادة نضارة البشرة وحقن الشفايف وإزالة التجاعيد وحقن البوتكس والفيلر في الوجه بالاضافة الى تقديم اهم نصائح بعد حقن البوتکس للوجه لاستمرار النتائج بعد الحقن

أيضًا يتمكن الفريق الطبي من إجراء عمليات علاج العيوب الخلقية للأطفال مثل: الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق وعيوب مجرى البول، كما يعالج أطباء عيادة تجميل الحروق والتشوهات وحوادث اليد والأطراف كقطع الأوتار وإعادة توصيل الأعصاب والشرايين وتوفر عيادة تجميل أرقامًا للتواصل وحجز موعد لزيارة أفضل أطباء التجميل في العيادة.