تفضل السيدات إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر بدلًا من الوسائل القديمة، وذلك للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر والحفاظ على تلك النتيجة لفترة طويلة، كما ترغب بعض السيدات في إجراء تلك الجلسات على عدة مناطق بالجسم في آن واحد لكن تبقى تكلفة ازالة الشعر بالليزر العائق لتحقيق تلك الرغبة، في هذا المقال بإمكانك أن تتعرف على عوامل تحديد هذه التكلفة.

لماذا يستخدم الليزر في إزالة الشعر؟

تعد أشعة الليزر من الوسائل المنتشرة في السنين الأخيرة، إذ شاع استخدامها في عدة مجالات في الحياة ومن بين تلك المجالات كان المجال الطبي المستفيد الأكبر منها.

تستعمل عيادة تجميل أجهزة الليزر الحديثة في إزالة الشعر، إذ تعمل على بث أشعة الليزر الذي يؤثر على الخلايا الميلانينية – المسؤولة عن لون الشعر والبشرة – الموجودة في الشعر مما يغير من لون شعر الجلد، أيضًا تتلف حرارة أشعة الليزر بصيلات الشعر المختبئة داخل طبقات الجلد.

تساعد جلسات الليزر السيدات اللاتي يمتلكن بشرة فاتحة اللون في التخلص من الشعر الداكن المزعج، لكن يمكن لجميع السيدات باختلاف نوع بشرتهن الخضوع إلى جلسات الليزر والحصول على نفس النتيجة.

عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر

رغم كفاءة أشعة الليزر في إزالة الشعر وتأخير نموه لفترات طويلة إلا أن تلك النتيجة لا تدوم إلى الأبد، لذا تحتاج بعض السيدات إلى الخضوع إلى عدة جلسات ما يزيد من تكلفة ازالة الشعر بالليزر المتوقعة.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

تلجأ السيدات إلى إزالة الشعر غير المرغوب من أجزاء الجسم المختلفة مثل الوجه والساقين والذقن والظهر والذراع والمناطق الحساسة، وذلك لنيل مميزات الليزر التالية التي تحدد جزءًا من تكلفة ازالة الشعر بالليزر:

  • الدقة، حيث تتلف أشعة الليزر بصيلات الشعر الداكن والسميك بدقة دون التسبب في حدوث ضرر لأنسجة الجلد المحيطة.
  • السرعة، تستغرق كل نبضة صادرة من جهاز الليزر جزءًا من الثانية لإتلاف عدة شَعرات متجاورة، حيث قد تحتاج الشفة العليا للفم أقل من دقيقة لإزالة كل الشعر، بينما تستغرق المناطق الكبيرة من الجسم مثل الظهر أو الساقين إلى مدة أطول – تصل أحيانًا إلى ساعة -.
  • وضوح النتائج، إذ يمكن لمعظم السيدات ملاحظة نتيجة إزالة الشعر بالليزر بعد ثلاث أو سبع جلسات.

اقرأ ايضا : لماذا يُفضل إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة ؟

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

تختلف مخاطر استخدام أشعة الليزر حسب نوع البشرة ولون شعر الجلد ومدى التزامها بنصائح الطبيب بعد الجلسة، ويمكن ان تتوقع السيدة أحد العرضين التاليين بعد الانتهاء من الجلسة:

  • التهاب الجلد حيث تشعر المرأة بعدم الارتياح لفترة مؤقتة في البشرة المتعرضة لليزر، أيضًا قد يظهر بعض الاحمرار والورم لكن تختفي تلك الأعراض سريعًا بعد عدة ساعات.
  • تغير الخلايا الميلانينية، ويحدث ذلك غالبًا عند التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة بعد جلسة الليزر إذ يظهر الجلد المتعرض لليزر أفتح أو أغمق في اللون عن المناطق المحيطة.

تكلفة ازالة الشعر بالليزر

لا يمكن تحديد تكلفة ازالة الشعر بالليزر بدقة، حيث تؤثر العديد من العوامل في هذه التكلفة، مثل:

  • نوع جهاز الليزر المستخدم، إذ يوجد العديد من أجهزة الليزر، ويمكنكِ سؤال الطبيبة على أهم الاختلافات بينها.
  • مكان العيادة.
  • كما يدخل عدد مناطق الجسم التي ترغب المرأة في إزالة الشعر منها في تحديد اسعار ازالة الشعر بالليزر.
  • عدد الجلسات المطلوبة.

في النهاية، يمكنكِ التواصل مع عيادة تجميل لمعرفة تكلفة ازالة الشعر بالليزر الصحيحة بعد زيارتهم وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة التي يحتاجها أطباء العيادة، كما يمكنكِ حجز الموعد الذي يناسبك واختيار نوع جهاز الليزر لإزالة الشعر.