يساهم حقن الخلايا الجذعية للوجه في الحد من ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد التي تظهر حول العينين أو الفم، كما يساعد على تحسين مظهر الوجه ويزيد من نضارته وجماله.

وتعتبر علاج البشرة بالخلايا الجذعية من التقنيات الطبية الحديثة في مجال التجميل؛ لذلك امنحني عزيزي القارئ الفرصة لكي أبين لك ماهي تقنية حقن الخلايا الجذعية للوجه؟ وماهي فوائد ابر الخلايا الجذعيه للبشره؟ وما هو سعر الخلايا الجذعية للبشرة؟ وغيرها من المعلومات الهامة عن علاج البشرة بالخلايا الجذعية مع فقرة تجربتي مع الخلايا الجذعية للوجه والتي نعرض فيها تجربة احد عملاء حقن الخلايا الجذعية للبشرة.

ما هي عملية حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

ما هو حقن الخلايا الجذعية للوجه وماهي فوائد حقن الخلايا الجذعية للوجه؟ وما هو سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه؟

الأسئلة الأكثر تكرارا من العملاء بعد عرض استخدام ابر الخلايا الجذعية للبشرة.

تعد تقنية حقن الخلايا الجذعية للبشرة من التقنيات الحديثة، لذا يرغب الكثير من العملاء معرفة إجابة الأسئلة التي تشغل بالهم حول علاج البشرة بالخلايا الجذعية، ومن أهم تلك الأسئلة:

يجيب الدكتور وائل سعد الدين على سؤال العملاء الأول: “ما هي عملية حقن الخلايا الجذعية للوجه؟” بأن حقن خلايا جذعية للوجه هو من التقنيات الغير جراحية التي تحفز الجلد لإفراز المزيد من الكولاجين حتى تكتسب البشرة النضارة التي فقدتها، وتتخلص من التجاعيد التي ظهرت عليها مع تقدم العمر.

وسيتم الاجابة عن كل من فوائد حقن الخلايا الجذعية للوجه؟ وما هو سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه؟ في الفقرات القادمة.

فوائد حقن الخلايا الجذعيه للوجه

حقن الخلايا الجذعية للبشرة يلبي احتياجات البشرة من مادة الكولاجين وهي مادة تزيد من مرونة البشرة، لذا يُقبل الكثيرون على علاج البشرة بالخلايا الجذعية. وتتضمن فوائد حقن الخلايا الجذعية للوجه الآتي:

  • تجديد الخلايا الجذعية للبشرة وزيادة النضارة والإشراق.
  • استمرار نتائج علاج البشرة بالخلايا الجذعية لفترة طويلة.
  • تحفيز نمو أوعية دموية جديدة لإمداد الخلايا الجذعية للبشرة بالتغذية اللازمة لتستعيد صحتها.
  • إزالة التجاعيد الموجودة حول الفم وفي الجبهة.

وبذلك نجد أن سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه في الغالب يكون ضئيل مقارنة بما تقدمه من فوائد ابر الخلايا الجذعيه للبشره.

ما الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للشعر والبشرة ؟

قد يخلط البعض بين تقنيتي حقن الخلايا الجذعية للبشرة والحقن بالبلازما، ويعتقد أنهما يمثلان نفس التقنية كونهما مستخرجين من الجسم، وفيما يلي نتعرف على الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للوجه:

الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما من حيث المصدر:

لا شك أن كلتا المادتين مصدرهما طبيعي ويستخرجا من الجسم لكنهما يختلفان من حيث المنشأ؛ فالخلايا الجذعية يتم عزلها من الأجنة أو من أنسجة معينة في جسم البالغين.

بينما تعد البلازما من مكونات الدم، وتحتوي على نسبة عالية من الصفائح الدموية التي تساهم بصورة كبيرة في تكوين الجلطات الدموية.

وتكون فوائد حقن الخلايا الجذعيه للوجه مختلفة عن البلازما ايضًا.

الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما من حيث الخصائص:

تتميز الخلايا الجذعية بقدرة هائلة على التجديد الذاتي لذا تُستعمل في علاج حالات الالتهاب، أما بالنسبة إلى الدور التجميلي في استخدام ابر الخلايا الجذعية للبشرة فهي تعمل على تجديد خلايا الوجه بشكل طبيعي وتحفيزها لإفراز الكولاجين الضروري لنضارة البشرة.

على الناحية الأخرى، تُستخدم البلازما بعد الليزر أو التقشير لتسريع عملية الشفاء، وتشترك مع الخلايا الجذعية في كونها تحسن إنتاجية خلايا البشرة للكولاجين.

الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للشعر:

وعند التحدث عن الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للشعر نجد ايضًا لكل منهما دور مختلف في تجديد نمو الشعر وعلاج المشكلات المختلفة المتعلقة به، ويكون استخدام الأفضل تبعًا لرأي الطبيب.

كم تستغرق عملية حقن الخلايا الجذعية في الوجه؟

لا تحتاج عملية حقن خلايا جذعية للوجه لكثيرًا من الوقت حيث تحتاج عملية استخلاص الخلايا الجذعية من الجسم إلى حوالي 30 دقيقة فقط، وفي اليوم التالي يتم حقن خلايا جذعية للبشرة خلال فترة زمنية قصيرة تستغرق حوالي 30 دقيقة أيضًا، وهكذا يصير إجمالي فترة العملية ساعة.

هل تترك عملية حقن الخلايا الجذعية أثر في الوجه؟

لا يترك حقن الخلايا الجذعية للبشرةأي أثر من ندوب أو جروح على الوجه، لذا تعتبر من التقنيات الآمنة. وقد يظهر بعض التورم على الوجه بعد العملية، وهو أمر طبيعي لا يستدعي الخوف أو القلق لأن التورم عادة ما يختفي من الوجه تمامًا بعد أسبوع، ومن ثم تظهر فوائد ابر الخلايا الجذعيه للبشره.

تثبت نتائج عملية حقن خلايا جذعية للوجه خلال 3 إلى 6 أشهر، وتستمر تلك النتائج فترة طويلة تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات، ويمكن الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة باتباع النصائح التالية:

  • اتبع نمط حياة صحي بعد العملية.
  • داوم على تناول الأطعمة المفيدة وابتعد عن تناول الأطعمة الضارة.
  • مارس التمارين الرياضية بانتظام.
  • حاول الإقلاع عن التدخين لأنه يسرع عملية الشيخوخة.

ما هي مدة فترة التعافي بعد عملية حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

تبعا لاراء اغلب العملاء في تجربتي مع الخلايا الجذعية للوجه، لا تستمر فترة التعافي بعد حقن الخلايا الجذعية للبشرة فترة طويلة، فبإمكان المرء العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة، مع وضع النصائح التالية في الحسبان:

  • احذر التعرض لدرجات الحرارة العالية مثل الوقوف أمام الفرن والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • استخدم كريمات مضادة للالتهاب بعد الحقن.
  • تجنب وضع كمادات ثلج على الوجه مباشرة.
  • تناول مسكنات للألم عند الحاجة.

سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه:

في الحقيقة يصعب تحديد سعرالخلايا الجذعية للبشرة، وذلك لأن الأسعار تتغير وفقًا لتباين العوامل التالية:

  • حالة المريض وعدد الجلسات المطلوبة له.
  • مستوى الرعاية الصحية والخدمات  الذي يقدمه المركز الطبي.
  • كفاءة وخبرة الطبيب والفريق الطبي المعاون له.
  • كذلك يؤثر في سعرالخلايا الجذعية للبشرة نوع حقن الخلايا الجذعية.

للاستفسار عن سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه وحجز موعد، يمكنك التواصل مع دكتور وائل سعد الدين –استشاري جراحات التجميل والإصلاح ومؤسس مركز تجميل للخدمات التجميلية- من خلال الأرقام الموضحة في الموقع أو عبر إرسال رسالة قصيرة.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للوجه:

تحكي لنا أمال السيد 47 عام تجربتي مع حقن خلايا جذعية للوجه وتقول: كنت أعاني في الفترة الأخيرة من أثر ندبات في وجهي وبدأت أشعر أن وجهي بدأ يفقد نضارته، وبدأت افقد الثقة في نفسي وشعرت فجأة وكأنني قد تجاوزت الستين من عمري.

وقد بحث كثيرًا عن عمليات تجميل الوجه حتى وجدت تقنية حقن ابر الخلايا الجذعية للبشرة، وكان من حسن حظي أني تعاملت مع مركز الدكتور وائل سعد الدين، حيث تعرفت على فوائد ابر الخلايا الجذعيه للبشره، وبفضل الله يمكنني أن أقول أن تجربتي مع حقن خلايا جذعية للوجه كانت ناجحة وممتازة للغاية.

اقرأ ايضا : كيفية إزالة الشعر بالليزر

لماذا يُفضل إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة ؟

تعرف علي اهم الاسألة الشائعة حول حقن الخلايا الجذعية للوجه:

كم تكلفة حقن الخلايا الجذعية؟

يتم تحديد سعر جلسة الخلايا الجذعية للوجه بعد التشخيص الدقيق لحالة المريض حيث يحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة للحالة، وكذلك على حسب التقنيات المستخدمة في الحقن.

ما هو حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

هو إجراء طبي غير جراحي يتم الاعتماد عليه في تجميل بشرة الوجه وإعادة نضارته، وذلك من خلال الخلايا الجذعية التي يتم استخلاصها من دهون يتم سحبها من جسم المريض، ليتم حقنها بعد ذلك في أماكن متضررة في الوجه.

ما هو الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للوجه؟

تستخدم كلتا التقنيتين في تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها، ولكن تتميز الخلايا الجذعية بالقدرة العالية على التجديد الذاتي لعوامل النمو في منطقة البشرة، لذلك تعتبر علاجًا أكثر تقدمًا مقارنة بالبلازما.

متى تظهر نتائج حقن الخلايا الجذعية للوجه؟

نتائج وفوائد الخلايا الجذعيه للوجه تظهر بشكل تدريجي خلال الأسابيع الأولى من الحقن، ولكن يجب الانتظار مدة تتراوح من 3 إلي 6 أشهر حتى تظهر النتائج النهائية.