سنتعرف خلال المقالة الفرق بين حقن الخلايا الجذعيه وعمليات شد الوجه الأخري ومتي يلجأ الأشخاص هذا النوع من العمليات ،فمع تقدم العمر تبدأ تجاعيد الوجه في الظهور بوضوح معلنة عن أعمارنا، وفي بعض الأحيان قد تعطينا مظهر أكبر سناً مما نحن عليه، لذا يزداد اللجوء إلى بعض التقنيات المُستحدثة في مجال التجميل للتخلص من تلك التجاعيد والعلامات للظهور بمظهر أكثر شباباً.

ماهي تقنية حقن الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجذعية هي خلايا أولية تتميز بقدرتها على الانقسام مكونة أي نوع من أنواع الخلايا الأخرى التي يحتاجها الجسم، لذلك تُستخدم في حقن وشد تجاعيد الوجه، فبمجرد حقنها تبدأ الخلايا الجذعية في التجدد والتنوع إلى نفس الخلايا الموجودة في الوجه، كما تحفز إنتاج الكولاجين به، الأمر الذي يزيد من مرونة البشرة.

يمكن استخلاص الخلايا الجذعية من أي نسيج في الجسم كنسيج العظام أو النسيج الدهني أو حتي النسيج العصبي، ويتفاوت عدد تلك الخلايا ما بين نسيج وآخر.

يحتوي النسيج الدهني على أكبر قدر من الخلايا الجذعية، ذلك بالإضافة إلى سهولة استخلاص الخلايا منه. يتم سحب عينة من النسيج الدهني من أي منطقة من مناطق تراكم الدهون بالجسم لاستخلاص الخلايا الجذعية منها واستخدامها في حقن الوجه.

مميزات حقن الخلايا الجذعية للوجه

الفرق بين حقن الخلايا الجذعيه للوجه وعمليات شد الوجه الأخري يظهر بوضوح في الفوائد الجمالية المترتبة على حقن الوجه بالخلايا الجذعية والتي تتضمن:

  1. استمرار نتيجة الحقن لعدة سنوات.
  2. تزيد الخلايا الجذعية بعد انقسامها الوجه نضارة وصفاء.
  3. تعالج حقن الخلايا الجذعية التجاعيد الموجودة حول الوجه والفم.
  4. تعالج التجاعيد وترهلات الجفون.
  5. تعزز إفراز الكولاجين في البشرة.
  6. تعالج الهالات السوداء حول العين.
  7. تتضمن الخلايا الدهنية كلاً من الخلايا الجذعية والأوعية الدموية التي تغذي البشرة.

تعرف علي الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للوجه

ما الفرق بين حقن الخلايا الجذعيه وعمليات شد الوجه الأخري ؟

الفرق بين حقن الخلايا الجذعيه وعمليات شد الوجه الأخري هو المدة الزمنية الخاصة باستمرار نتائج كلاً منهما، إذ تستمر نتائج جلسات حقن الخلايا الجذعية لمدة سنوات متتالية بينما تحتاج تقنيات تجميل الوجه الأخرى مثل حقن البوتكس والفيلر إلى جلسات متجددة كل ثلاثة أو ستة أشهر كحد أقصي.

تتميز تقنية حقن الخلايا الجذعية أيضاً بأنها لا تترك أي ندوب أو علامات على الوجه، وهي ذات فترة تعافي قصير للغاية.

الفرق بين حقن الخلايا الجزعيه وعمليات شد الوجه الأخري في علاج ندبات حب الشباب

تسبب الاضطرابات الهرمونية الخاصة بمرحلة المراهقة ظهور حبوب الوجه التي تُعرف باسم حب الشباب، وقد تُخلف بعدها آثار وندوب دائمة على الوجه والبشرة إذ تم علاجها بشكل خاطئ.
على عكس عمليات شد الوجه المختلفة التي لا يمكنها علاج ندبات حب الشباب، تعالج حقن الخلايا الجذعية تلك الآثار الموجود في الطبقة المتوسطة من الجلد عن طريق الخلايا الليفية الموجودة في الحقن والتي تُكَوِن خلايا جديدة وقوية تعوض خلايا البشرة التالفة.

اقرأ ايضا : الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما للشعر

هل تترك عملية حقن الخلايا الجذعية ندوباً في الوجه؟

لا تُخلف عملية حقن الخلايا الجذعية أي ندوب في الوجه بعد الجلسات، لكنها قد تسبب زرقة الجلد وتورمه لفترة قصيرة بعد الجلسة.
من خلال ما سبق يمكن القول أن حقن الخلايا الجذعية تُعَد أفضل التقنيات للتخلص من مشكلات بشرة الوجه والتمتع ببشرة صافية حيوية.
يتجلى الفرق بين حقن الخلايا الجذعيه وعمليات شد الوجه الأخري واضحاً في العديد من العوامل، لذلك تعد حقن الخلايا الجذعية الخيار الأفضل لشد الوجه وعلاج مشكلات البشرة المختلفة.

تعرف علي فوائد الخلايا الجذعية