قبل ان نجيب علي سؤال عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟ يجب ان نعلم ان هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن جسد رياضي مشدود وقوام ممشوق من دون إنش واحد ظاهر من الدهون، ويسعى الكثيرون إلى الوصول لهذا الحلم عن طريق اتباع أنظمة الريجيم القاسية أو ممارسة الرياضة، وقد ييأس البعض في منتصف الطريق؛ ولكن  مع ظهور الجراحات التجميلية الحديثة تلاشت بوادر اليأس وفُتحت أبواب الأمل في الوصول للجسم الذي تحلم به.

إن عملية شفط الدهون بالليزر من الإجراءات التجميلية التي أثبتت نتائج مذهلة في التخلص من الدهون الزائدة و المتمركزة في مختلف مناطق الجسم؛  لذا فقد أصبحت واحدة من أشهر عمليات التجميل، تُرى ما هي عمليات شفط الدهون؟ وما هي انواعها ومميزات كل نوع منهم؟  عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟ نجيب عن هذه الأسئلة في السطور القادمة.

عملية شفط الدهون

تعتبر عملية شفط الدهون بوجه عام من الإجراءات التجميلية الشائعة وغرضها إزالة الدهون الموجودة في مناطق معينة من الجسم عن طريق أداة شفط خاصة، وتستغرق تلك العملية ما بين ساعة إلى ساعتين حسب كمية الدهون التي سيتم إزالتها، وأثبتت عملية شفط الدهون نجاحها الكبير وقدرتها على الوصول إلى شكل الجسم المطلوب في معظم الحالات، وقبل الإجابة على تساؤلنا اليوم عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟ علينا ذكر أنواع عمليات شفط الدهون.

هناك العديد من الانواع لعمليات شفط الدهون مثل:

  • شفط الدهون التقليدى( الجراحة).
  • شفط الدهون بالليزر
  • شفط الدهون بالفيزر
  • شفط الدهون الجاف.

والعديد من الأنواع الأخرى، يمكن الاعتماد على أي نوع من تلك العمليات في إزالة الدهون من الكثير من المناطق في الجسم مثل:

  • الأرداف.
  • البطن.
  • الصدر.
  • الذراعين.
  • الفخذين.
  • الذقن.

وأيضًأ العنق في بعض الأحيان.

عملية شفط دهون بالليزر

الشيء بالشيء يُذكر وبما أننا نُجيب عن سؤال عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟  علينا تعريف العملية بشكل سريع ومُبسط، يعتبر شفط دهون بالليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة لـ شفط الدهون من الجسم والتي أثبتت فعاليتها من حيث قلة الأعراض الجانبية.

أثناء عملية شفط الدهون بالليزر يتم إذابة الدهون بالاعتماد على الطاقة الحرارية للألياف الضوئية، مما يحولها إلى سائل يسهل شفطه بعد ذلك.

 مميزات عملية شفط الدهون بالليزر:

بعيدًا عن سؤالنا عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف، تُحقق العملية العديد من المزايا:

  • استهداف أشعة الليزر الخلايا الدهنية فقط وعدم التأثير على الأنسجة المجاورة مثل العضلات مما يحد من المضاعفات بشكل كبير.
  • الحد من احتمالية النزيف وظهور الكدمات بعد الجراحة.
  • دقة استهداف الدهون مما يعني نتائج أفضل.
  • يمكن إعادة حقن الدهون التي تم شفطها إلى منطقة أخرى من الجسم.

خطوات عملية شفط الدهون بالليزر

أما عن خطوات عملية شفط الدهون بالليزر فهي تتمثل فيما يلي:

  • يتم تخدير المريض موضعيًا في المنطقة المُراد شفط الدهون منها.
  • يحقن الطبيب محلول معقم والمكوّن غالبًا من محلول ملحي والذي يُسَهّل من عملية إزالة الدهون.
  •  يصنع الطبيب عدّة شقوق في الجسم ويُدخل الجزء المسؤول عن إطلاق أشعة الليزر.
  • يقوم بتحريكه يمينًا ويسارًا ومن ثَم شفط الدهون باستخدام أداة شفط متصلة بذلك الجزء.
  •  يُغلق الطبيب الشقوق عن طريق الكي بالليزر

يُمكنك العودة للمنزل في نفس اليوم بعد إجراءات شفط الدهون بشكل عام وينبغي اتباع تعليمات الطبيب بعد الإجراء لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.

ما الذي يمكنك توقعه بعد شفط دهون بالليزر؟

بعد عملية شفط الدهون بالليزر توقع وجود بعض التورمات مكان الجروح، و ستحتاج إلى تطبيق ضمادات معقمة على تلك الجروح إلى أن تلتئم، كما يوصي الأطباء بارتداء المشد الذي يساعد على تخفيف الكدمات.

عادةً ما ينصح الطبيب أيضًا بضرورة شرب الكثير من السوائل والحصول على الراحة في المنزل لعدة أيام بعد العملية، بالإضافة إلى عدم ممارسة أي أنشطة عنيفة لأسابيع قليلة بعد العملية، وبعد فترة النقاهة ستُلاحظ النتائج المدهشة والجسم الممشوق الذي حصلت عليه.

ملحوظة هامة:

يؤكد الدكتور وائل سعد الدين أن عملية شفط الدهون ليست عملية تخسيس وإنما هي مجرد عملية تجميلية تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة فقط لذلك ينبغي أن يكون وزنك مقارب للوزن المثالي.

هل يمكن أن يعود شكل الجسم لما كان عليه؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال دعونا نشرح أولًا كيفية تراكم الدهون في أجسامنا، عندما تتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجها جسمك و تستهلكها من خلال ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة، فإن الجسم يُخزّن تلك السعرات على هيئة خلايا دهنية تتراكم شيئًا فشيئًا تحت الجلد.

تهدف عملية شفط الدهون إلى إزالة تلك الخلايا الدهنية للأبد، ومع ذلك يوصي الأطباء بضرورة الحفاظ على الوزن المثالي من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على نتائج العملية ومنع تراكم المزيد من الدهون؛ إذن فإن الحفاظ على نتائج العملية يعتمد على نمط حياتك أنت، فحاول دائمًا الحفاظ على نمط حياة صحي.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

والآن حان وقت الإجابة على سؤال مقالنا الهام والذي يتصدر محركات البحث بشكل كبير؛ عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟ وفي الحقيقة لا يمكننا الإجابة على هذا السؤال بشكل مباشر، وهذا لأن التكلفة هنا تتعلق بمجموعة من المتغيرات مثل:

  1. أجر الجراح والذي يتم تحديده حسب عدد سنوات الخبرة ومدى مهارة واحترافية الطبيب.
  2. أجر الإقامة بالمركز أو المستشفى.
  3. تكلفة التخدير والأدوات المُستخدمة بالعملية.
  4. أجر الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل العملية.

ولكن بشكل عام تعد تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر مناسبة جدًا فلا داعي للقلق، كما يوفر مركز الدكتور وائل سعد الدين مستوى خدمة متميز يمكنك من الوصول إلى جسم متناسق وممشوق بمنتهى الأمان، لا تقلق بشأن عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف و تواصل معنا الآن للحجز والاستفسار.