هل فكرتي يومًأ في الخضوع إلى إحدى عمليات نحت القوام؟ يظل الحصول على جسم مثالي هو حلم السيدات وغايتهن، ودائماً ما تكون الخطوة الأولى هي التخلص من الوزن الزائد ومع ذلك، فإن فقدان الوزن وحده لا يضمن حصولهن على المظهر الجذاب نتيجة ترسب الدهون الموضعية، لذلك فإن عمليات النحت هي ما يغير شكل الجسم تمامًا ويعطي المظهر الجذاب دون عيوب.

تعرف علي : مراكز التخسيس

ما هي عمليات نحت القوام ؟

السؤال الأول والذي يدور في أذهان الكثيرين عن ما هو نحت القوام؟ 

ببساطة إليك كل التفاصيل عن  ما هو نحت الجسم حيث تعد عملية نحت الجسم في مصر بمثابة إعادة تشكيل للجسم عن طريق استهداف المناطق التي تتراكم بها ترسبات الدهون لإزالتها، وغالبًا ما تشمل تلك المناطق البطن والأرداف والذراعين، إضافةً إلى تكبير وتصغير الثديين وتتم عمليات النحت باستخدام أحدث التقنيات الطبية.

أنواع عمليات نحت الجسم في مصر

هناك 3 أنواع من عمليات نحت قوام وهي:

 عملية نحت القوام وتفتيت الدهون بالليزر

  • عملية تعتمد على استخدام حرارة أشعة الليزر في تفتيت الدهون ثم شفطها للحصول على شكل جسم متناسق.
  • عملية نحت القوام باستخدام الأشعة تحت الحمراء: وهو نوع من أنواع عمليات نحت القوام بالليزر يساعد على تفتيت الدهون
  • وتنشيط الدورة الليمفاوية التى تعمل على إزالة السموم الضارة وإزالة السيلوليت من الجسم، وتظهر نتائجها بعد الانتهاء من الجلسة.

الليزر رباعي الأبعاد

نتائج هذا النوع مبهرة في التخلص من الدهون الموضعية خاصة أنه يمكن من خلاله شفط أدق طبقات الدهون الصعب إزالتها كالدهون المرتبطة بالعضلات وتعطي شكلًا مشدودًا للجسد.

عمليات نحت الجسم الموضعي

تعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت الخلايا الدهنية وشد الجلد خاصة في مناطق الساقين والأرداف وقاعدة البطن ومنطقة الخصر.

شروط الخضوع لـعمليات نحت القوام

لا يمكن إخضاع جميع الأشخاص لـ عمليات نحت القوام؛ فهناك شروط يجب توافرها لدى الأشخاص المؤهلين للخضوع لـ نحتت قوام الجسم وهي:

  • ألا يكون الشخص مُصابًا بزيادة الوزن المفرطة، فأولاً يجب التخلص من الوزن الزائد واستقرار معدل الوزن قبل الخضوع لعمليات نحت الجسم في مصر الجسم لضمان أن تستمر النتائج.
  • عدم إصابة الفرد بأي أمراض تمنعه من الخضوع لعمليات النحت.

يجب أخذ العملية على محمل الجد؛ فمن غير المنطقي الخضوع للعملية وممارسة الحياة الطبيعية مباشرة لكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول الراحة والخضوع لجلسات العلاج في حالة وجود تورمات كعرض جانبي بسيط 

تعرف علي : شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

افضل دكتور نحت الجسم في مصر

يتوقف نجاح عمليات النحت فى مصر على اختيار دكتور لديه خبرة وكفاءة عالية لان هذا النوع من العمليات بحاجة غلى دقة ومهارة ونظرة فنية يستطيع من خلالها الدكتور تحديد الإجراء الأمثل للحالة، وكمية الدهون اللازم إزالتها وكمية الدهون اللازم حقنها للحصول على شكل الجسم الأمثل.

يعد الدكتور وائل سعد الدين افضل دكتور نحت الجسم في مصر في إجراء مختلف عمليات تنسيق القوام ومن بينها عملية نحت القوام، الدكتور لديه سجل عريض من الإنجازات العلمية والعملية التي أكسبته الخبرة والمهارة اللازمة لإجراء العملية.

يمكنك التعرف على المزيد عن دكتور وائل سعد الدين أستاذ طب وجراحات التجميل والليزر بكلية الطب

إستشاري جراحات التجميل والإصلاح من هنا

ما بعد عملية نحت القوام:

من المتوقع أن يمر المريض بعد عملية نحت القوام بعدة مراحل هي:

  1. التورم وتستمر هذه المرحلة لفترة بعد العملية.
  2. بداية ظهور النتائج وعادة ما يكون بعد شهرين من عمليات نحت الجسم في مصر.
  3. يساعد التدليك المستمر في تقصير فترة التعافي وتسريع ظهور النتائج النهائية للعملية.
  4. يستطيع المريض العودة إلى حياته الروتينية وعمله ثاني يوم بعد الجراحة ولكن يجب توخي الحذر والابتعاد عن الحركة بعنف.
  5. قد يشعر المريض بدوار خفيف في الصباح وهنا ننصح المريض بالاستلقاء على الفور.

هل لـعمليات نحت القوام أي مضاعفات؟

لا يوجد أى خطر أو عرض جانبي فى هذه النوعية من العمليات؛ فهي أكثر أمانا من عمليات شفط الدهون التي كان يتم إجرائها قديماً، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي، وتنحصر بعض الأثار الجانبية لـ عمليات نحت القوام في:

  • الشعور ببعض الألم الذي يشبه ما يشعر به الشخص عند ممارسة الرياضة بعد توقف لفترة طويلة.
  • بعض التورمات البسيطة التي تختفي خلال أيام بسيطة.

كيف يمكن الحفاظ على نتائج عمليات نحت القوام؟

يظن البعض أن ممارسة الرياضة الشاقة لساعات طويلة واتباع نظم غذائية قاسية هي الوسيلة الوحيدة للحفاظ على الجسم بعد نحت قوام، ويتصور البعض الآخر أن العملية خلصتهم من الدهون ليكون لهم الحرية في تناول الطعام كيفما يشاءون، لكن الحقيقة أن الأمر لا يتطلب أكثر من:

  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن دون أي قيود في تناول الطعام
  • ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة
  • الحرص على الحفاظ على ترطيب الجسم وشرب المياه.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر 2023

هناك تفاوت كبير بين أسعار عمليات نحت القوام بين الأطباء والمراكز التجميلية ولهذا من الصعب تحديدسعرعمليات النحت في مصركرقم ثابت ولكن يخضع الأمر لمجموعة من المعايير أو بالأحرى عوامل تُحدد اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر

عوامل تحديد سعر عمليه النحت:

  •  المركز ومستوى الخدمة المُقدمة به.
  •  الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية ومدى مهارته في هذا النوع من جراحات التجميل.
  • عدد المناطق التي تحتاج لشفط وحقن الدهون وأيضًأ كمية الدهون اللازمة لذلك.
  • نوع التقنية المُستخدمة خلال العملية ومدى حداثة الأجهزة.

اسعار عمليات تنسيق القوام فى مصر تعتمد على سعر عمليه النحت حسب البلد الذي ستُجرى فيه العملية، وأيضًا يُضاف إلى تلك التكاليف تكلفة التخدير، الإقامة بالمركز، التحاليل والفحوصات اللازمة قبل العملية

هل تحتاج لمعلومات أكثر عن عمليات نحت القوام؟ يمكنك التواصل معنا الآن!

تعرف علي اهم الاسألة الشائعة عن عمليات نحت القوام:

ما هي عملية النحت؟

إن عمليات نحت القوام هي إجراء تجميلي يتم خلاله إعادة تشكيل منطقة مُعينة بالجسم عن طريق تفتيت الدهون الزائدة وحقن الدهون بالمناطق التي تحتاج لذلك، هناك العديد من التقنيات والأنواع لعمليات نحت الجسم وتختلف الإجراءات والأدوات باختلاف نوع التقنية المُستخدمة.

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟

تتوقف مدة عمليات نحت القوام على حسب كمية الدهون وعدد المناطق التي سيتم نحتها؛ ولكن بشكل عام تتراوح مدة العملية بين ساعتين إلى 4 ساعات قد يمتد الوقت أو يقل حسب إجراءات العملية نفسها.

 

كم تستغ

ما هي عملية النحت؟

إن عمليات نحت القوام هي إجراء تجميلي يتم خلاله إعادة تشكيل منطقة مُعينة بالجسم عن طريق تفتيت الدهون الزائدة وحقن الدهون بالمناطق التي تحتاج لذلك، هناك العديد من التقنيات والأنواع لعمليات نحت الجسم وتختلف الإجراءات والأدوات باختلاف نوع التقنية المُستخدمة.

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟

تتوقف مدة عمليات نحت القوام على حسب كمية الدهون وعدد المناطق التي سيتم نحتها؛ ولكن بشكل عام تتراوح مدة العملية بين ساعتين إلى 4 ساعات قد يمتد الوقت أو يقل حسب إجراءات العملية نفسها.

رق عملية نحت الجسم؟