اختيار مركز ازالة الشعر بالليزر الأكثر خبرة وكفاءة من أهم عوامل نجاح التخلص من الشعر الزائد لأنه يضمن الحصول على نتائج مرضية دون التعرض لآثار جانبية قد تسببها عدم كفاءة الطبيب أو عدم جودة جهاز إزالة الشعر المستخدم.
زاد الإقبال على مراكز ازالة الشعر بالليزر لتحقيق حلم الشعور بالنعومة الدائمة والراحة من طرق إزالة الشعر المؤلمة وتجنب الحرج من المظهر الغير لائق، نقدم لكِ في هذا المقال أهم مواصفات أفضل مراكز إزالة الشعر بالليزر.

كيفية إزالة الشعر بالليزر

تعتمد هذه التقنية على توجيه أشعة الليزر – عبر جهاز مخصص – إلى بصيلة الشعر، فتقوم الصبغات الموجودة بالبصيلة بامتصاص الأشعة الضوئية ما يؤدي إلى إتلافها. عادةً ما تتم إزالة الشعر بالليزر على عدة جلسات الفارق الزمني بينها لا يتخطى الشهر.
أثناء تسليط أشعة الليزر على بصيلة الشعر وتدميرها يمكن الشعور بوخزة بسيطة لا تدوم طويلاً، ومن السهل التغلب على هذا الشعور باستخدام كريمات المخدر الموضعي قبل الجلسة. من المحتمل أن تشعري أيضًا بلسعة نتيجة الحرارة المنبعثة من أشعة الليزر، ويتم التغلب على هذه المشكلة في أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر عن طريق استخدام أجهزة متطورة تمتلك أنظمة تبريد جيدة.
عادةً ما تتسبب أشعة الليزر باحمرار والتهاب الجلد اللذان يزولان في غضون أيام قليلة، ويمكن الحد من التهاب الجلد بعد الجلسة بوضع كريمات مضادة للالتهاب وعدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة مباشرةً.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

تمتلك تقنيات إزالة الشعر بالليزر عددًا من المميزات أهمها:

  • التخلص نهائياً من الشعر الزائد.
  • الابتعاد عن الطرق التقليدية لإزالة الشعر التي تحتاج وقتًا ومجهودًا كبيرين كما تسبب ألماً
  • والتهابات جلدية في الكثير من الأحيان.
  • الشعور الدائم بالنعومة.

اقرأ ايضا : كيفية إزالة الشعر بالليزر

لماذا يُفضل إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة ؟

عوامل نجاح إزالة الشعر بالليزر

تتعدد عوامل نجاح إزالة الشعر بالليزر وتشمل مواصفات العميل الجسدية ومهارة الطبيب وكفاءة الجهاز المستخدم.

أولًا: صفات المريض الجسدية

تعتمد نتيجة إزالة الشعر على:

– لون الشعر وسمكه، فكلما كان الشعر داكنًا وسميكًا كلما كانت النتائج أفضل.
ملحوظة: قد لا تجدي تقنية الليزر في حالة الرغبة في إزالة الشعر الوبري (الشعر الفاتح والرفيع) الذي قد يظهر في الوجه لدى بعض السيدات بل وقد تحدث نتائج عكسية تتمثل في زيادة كثافة الشعر.
– عدد البصيلات الموجودة بالمنطقة المستهدفة.
– الحالة الهرمونية للجسم؛ فزيادة بعض الهرمونات مثل هرمون الذكورة لدى السيدات يزيد من كثافة الشعر.
– التزام المريض بالفارق الزمني بين الجلسات، فكلما زادت المدة الزمنية بين الجلسات عن تلك المحددة من قبل الطبيب كلما كانت النتيجة أبطء.

ثانيًا: مهارة الطبيب

  • جودة فحص بشرة المريض جيدًا والمنطقة المستهدفة لاختيار الجهاز المناسب لإزالة الشعر.
  • قدرة الطبيب على محاورة المريض وشرح كل التوجيهات والإرشادات اللازمة لنجاح إزالة الشعر.
  • كفاءة الطبيب وخبرته في استخدام أجهزة الليزر.

ثالثًا: كفاءة الجهاز المستخدم

تتعدد أجهزة إزالة الشعر بالليزر وتختلف من حيث الكفاءة وتأثير أشعة الليزر على الجلد، ويُعَد نوع الجهاز المستخدم من أهم عوامل اختيار مركز ازالة الشعر بالليزر.

مواصفات أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر

  • ضم أطباء ذوي خبرة ومهارة كبيرة.
  • امتلاك أحدث أجهزة إزالة الشعر بالليزر مثل جهاز كانديلا المتطور، أحد أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر المستخدمة في أكبر العيادات العالمية نظرًا لكفاءته وأمانه.

يعد الاهتمام بالعميل والحفاظ على ثقته من أولى اهتمامات مركز الدكتور وائل سعد الدين أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر في مصر. دكتور وائل سعد الدين هو أستاذ طب وجراحات التجميل والليزر بكلية الطب، استشاري جراحات التجميل والإصلاح، والعضو العامل بالجمعية المصرية لجراحي التجميل، وعضو الجمعية الفرنسية لجراحة التجميل، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحي التجميل.
لمزيد من التفاصيل عن الإجراءات التجميلية المقدمة من جانب مركزنا يُرجى الاتصال بالأرقام الموضحة في موقعنا.