جراحات التجميل من الجراحات الدقيقة والحساسة، والتي تحتاج إلى خبرة كبيرة من الطبيب الذي يجريها، لأن الفشل في الحصول على النتيجة المطلوبة قد يكون صادمًا للمريض، لذلك يجب على المريض الحرص عند اختيار أفضل مراكز التجميل في مصر ومراعاة أن يكون الطاقم الطبي في المركز الذي وقع عليه الاختيار على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة، لتجنب حدوث أي تشوهات أو نتائج صادمة، وخصوصًا في جراحات تجميل الوجه.

كما أن هناك مراكز تجميل عديدة تتخصص في بعض الجراحات دون غيرها، وهي نقطة أخرى من النقاط التي يجب الانتباه إليها عند البحث عن مراكز التجميل فى مصر واسعارها المختلفة، والجراحات التي تجريها أو الخدمات الطبية التي تقدمها.. وفي هذا المقال، نتحدث عن معايير البحث عن مراكز التجميل في مصر واختيار الأنسب من بينها.

أشهر العمليات التجميلية في مراكز التجميل في مصر:
بعض مراكز التجميل تتخصص في نوع واحد من الجراحات التجميلية، لكن هناك مراكز تجميل أخرى شاملة، حيث تتنوع الجراحات التجميلية التي تقدمها، وذلك على النحو التالي:

أولاً : جراحات الوزن والسمنة في مراكز التجميل في مصر :
شفط الدهون: بعد فقدان الوزن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى التخلص من الدهون الموضعية المتركزة في بعض مناطق الجسم، وتحديدًا في البطن والفخذين والذراعين وأسفل الظهر، ولا تعتبر هذه الجراحة من جراحات إنقاص الوزن، لكنها من ضمن الجراحات التجميلية، حيث إنها لا تستهدف التخسيس بقدر ما تستهدف نحت الجسم والحصول على شكل مثالي، وتختلف التقنيات المستخدمة في هذه العملية، حيث يمكن إجراؤها باستخدام الليزر أو الفيزر أو الموجات الصوتية.
حقن الجسم: يرتبط هذا الإجراء التجميلي بشفط الدهون من بعض مناطق الجسم وإعادة حقنها في بعض المناطق الأخرى التي تعاني من الضمور أو النحول، وذلك للحصول على جسم متناسق بعد إعادة توزيع الدهون بصورة مناسبة.
حقن الميزوثيرابي: يدخل الميزوثيرابي في العديد من الجراحات التجميلية للتخلص من الخطوط أو الانثناءات الجلدية (أو السيلوليت)، أو إذابة الدهون وإزالة تجاعيد بعض المناطق في الجسم، والتصبغات أو التغيرات اللونية فيها.
نحت الجسم رباعي الأبعاد: هذا الإجراء مشابه لعملية شفط الدهون لكنه أكثر تطورًا، ويحقق نتائج طبيعية في وقت أقل، خاصة في المناطق التي يصعب شفط الدهون منها.
جراحات تنسيق القوام: وهي جراحات متخصصة لا تهدف إلى إزالة الدهون أو إلى التخلص من الوزن الزائد، بل إن هدفها الرئيسي هو التخلص من بعض الدهون الموضعية أو إزالة الجلد الزائد لدى الأشخاص الذين يعانون من الترهلات أو الزوائد الجلدية بعد التخلص من أوزانهم الزائدة.

ثانيًا: جراحات الوجه والأعضاء في مراكز التجميل فى مصر :
جراحات الوجه وإصلاح الأعضاء وترميم الأنسجة التالفة وتجميل المناطق المتضررة بعد الحوادث أو التشوهات؛ كلها من الجراحات والعمليات التي تجريها مراكز تجميل عديدة في مصر، وفيما يلي نسرد بعض هذه الجراحات بشيء من التفصيل:
جراحة الوجه والفكين: والتي تستهدف إصلاح كسور عظام الوجه و الفكين، أو إصلاح العيوب الخلقية للوجه والفكين.
جراحات اليد والأطراف: لإصلاح انقطاع أو تمزق الأوتار وإعادة توصيل الأعصاب والشرايين والأنسجة الرخوة، بعد التعرض للحوادث.
تجميل الأنف: يمكن أن تؤدي عملية تجميل الأنف إلى تغيير حجم الأنف وشكلها ونسبها، سواء كان ذلك بهدف التخلص من التشوهات بعد الحوادث، أو لإصلاح بعض العيوب الوظيفية في التنفس، أو لإحداث تغيرات في المظهر الخارجي وتحسين الشكل.

اقرأ ايضا : كيفية إزالة الشعر بالليزر

حقن الشفتين وإزالة التجاعيد وتجميل الجفون.
تكبير وتصغير الثدي للسيدات: للتخلص من ترهلات الثدي، أو زيادة حجم الثديين للحصول على مظهر متناسق للجسم.
التخلص من التشوهات بعد الحوادث: مثل: إصلاح حروق الجلد باستخدام الليزر، لتوحيد لون البشرة والتخلص من الندوب أو التعرجات الجلدية.
إزالة الشعر بالليزر والبقع والهالات السوداء.
حقن البوتكس والفيلر في الوجه.
الجراحات التكميلية والترميمية: لإعادة بناء الأنسجة المفقودة والتالفة نتيجة الخضوع لجراحة سابقة، أو الإصابة بالأمراض، أو التعرض للحوادث، أو العيوب الخلقية، وإعادة ترميم المناطق المتضررة من الخضوع لعمليات إزالة الأورام السرطانية، مثل: الوجه أو الثدي.

كيف يمكن المقارنة بين مراكز التجميل فى مصر واسعارها للوصول إلى أنسب اختيار؟
العوامل التي ينبني عليها اختيار مراكز التجميل فى مصر كثيرة للغاية، نذكر بعضًا منها في السطور التالية:
أن يتمتع الطاقم الطبي في مركز التجميل المختار بالخبرة والكفاءة اللازمتين، وأن يمتلك سابقة أعمال جيدة بنسب نجاح مرتفعة، وأن يترأس هذا الطاقم الطبي جراح تجميل على درجة عالية من الخبرة والكفاءة والتأهيل العلمي والمهني.
حداثة وتطور الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المستخدمة في القيام بالإجراءات التجميلية.
دقة النتائج النهائية ومدى تطابقها مع النتائج المتوقعة.
تنوع الخدمات الطبية التي يقدمها المركز وشموليتها.
أن تكون أسعار العمليات والإجراءات المختلفة مناسبة مقارنة بمتوسط أسعار المراكز الأخرى الموثوقة.

ولأن اختيار جراح أو مركز تجميل جيد ومناسب هو الضامن الرئيسي لنجاح أي عملية تجميلية، والحصول على النتائج المرغوبة منها بأقل نسبة ممكنة من المخاطر والأعراض الجانبية؛ نرشح لكم دائمًا على رأس قائمة اختياراتكم الدكتور وائل سعد الدين أستاذ طب وجراحات التجميل بالليزر بكلية الطب – جامعة أسيوط، صاحب سنوات الخبرة التي تتجاوز الـ 25 سنة في مجال طب وجراحة التجميل، والمتخصص في إجراء جراحات التجميل المختلفة بأفضل النتائج وأنسب الأسعار.

اقرأ ايضا : مواصفات أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر

أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر