إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من العلاجات المتطورة للتخلص من الشعر الزائد بشكل غير دائم، ولكن تستمر النتائج لفترة طويلة؛ حيث يعتمد هذا العلاج على توجيه حزمة من أشعة الليزر على مناطق محددة من الجسم المراد التخلص من الشعر بها، فى اماكن إزالة  الشعر بالليزر مثل الساقين واليدين وأعلى الشفاه والظهر والعانة، وتتحول خلالها الأشعة إلى طاقة حرارية تسبب تلف بصيلات الشعر وتستخدم عمليات إزالة الشعر بالليزر للسيدات بكثرة في الفترات الأخيرة.

وخلال هذه المقالة سنجيب على كثير من الاسئلة الهامة التي تشغل بال كثيرًا من العملاء حول عمليات إزالة الشعر بالليزر للسيدات مثل: كم تدوم إزالة الشعر بالليزر؟ وكم تدوم إزالة الشعر بالليزر؟ وهل يصلح إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة؟ وماهي أسعار إزالة الشعر بالليزر؟ واهم خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر؟ وما تجارب السيدات بالتحديد فى اماكن إزالة الشعر بالليزر؟

ولكي تحصلون على نتائج جيدة من جلسات إزالة الشعر بالليزر نقدم لكم هذا العلاج بأعلى كفاءة ونتائج مضمونة من مركز الدكتور وائل سعد الدين للتجميل والليزر.

تعرف علي : إزالة الشعر بالليزر لمرضى السكري

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

قبل البدء في جلسات الليزر لنتعرف على تقنية ليزر إزالة الشعر وكيف يتم إزالة  الشعر بالليزر.

  • تتميز أشعة ليزر إزالة الشعر الدقيقة بقدرتها على اختراق الجلد، ولذلك تعتمد هذه التقنية على توجيه حزمة من نبضات الليزر على المكان المراد إزالة الشعر منه، حيث تُمتص الأشعة في صبغة الشعر “الميلانين” وتدخل إلى الحويصلات المسؤولة عن نمو الشعر.
  • عندما تُمتص أشعة  ليزر إزالة الشعر تتحول على الفور إلى طاقة حرارية تسبب تلف حويصلات الشعر وبالتالي لا ينمو الشعر مجددًا حتى تتجدد الحويصلات مرة أخرى ويستغرق ذلك عدة شهور.
  • غالبًا تظهر نتائج هذا العلاج بعد عدد من الجلسات يتراوح بين 3-5 يفصل بينهم فترة زمنية تتراوح بين 4-12 أسبوع بحسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها ومعدل نمو الشعر بها.

الليزر المنزلي لإزالة الشعر:

يعمل جهاز الليزر المنزلي في جلسات إزالة الشعر بالليزر بنفس الآلية السابقة، ومع ذلك يعتبر أبطأ من حيث سرعة ظهور النتائج؛ فقد تحتاج إلى حوالي 8 جلسات لإحداث تلف في بصيلات الشعر ووقف نموه.

وهو أكثر أجهزة الليزر لإزالة الشعر المستخدمة أمانًا لكنه يناسب الأشخاص الذين لديهم شعر داكن ولون جلد فاتح، أما أصحاب الجلد الداكن لا تكون النتيجة جيدة بالنسبة لهم عند استخدام هذا الجهاز.

تعرف علي : أفضل مركز ازاله الشعر

ماهى أسعار إزالة الشعر بالليزر فى مصر 2023؟

يتساءل  كثيرًا من النساء عن كم تكلف إزالة الشعر بالليزر حيث يتم تحديد تكلفة الليزر لإزالة الشعر اعتماداً على معدل نمو الشعر وكذلك المنطقة المراد علاجها وخبرة المركز والطبيب.

وكذلك من أهم العوامل التى تحدد أسعار إزالة الشعر بالليزر فى مصر هي عدد الجلسات المطلوبة، حيث يختلف عدد الجلسات من حالة إلى أخرى.

ولكن بشكل عام يقدم مركز الدكتور وائل سعد الدين جميع العلاجات التجميلية من بينهم جلسات نزع الشعر بالليزر بأسعار مناسبة وكفاءة عالية.

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر:

قبل إجراء جلسات الليزر سوف تتحدث مع الطبيب حول نوع و اسم الخلايا المسؤولة عن لون البشرة ولون الشعر لديك والنتائج المتوقعة والمخاطر المحتملة وسوف يحدد إزالة شعر الوجه بالليزر كم جلسه وهل أنت مرشح لإجراء هذا العلاج أم لا.

وهناك خطوات قبل الليزر يجب القيام بها خلال الفترة فيما قبل إجراء الجلسة الأولى لإزالة الشعر بالليزر مثل

عدم إزالة الشعر بالطرق الأخرى:

إذا كنت تستخدم أحد أدوية مميعات الدم يجب التوقف عن تناولها قبل فترة كافية من هذا الإجراء؛ حتى لا تتعرض للنزيف كأحد المضاعفات بعد جلسات الليزر.

عدم تناول مميعات الدم:

قبل الإجابة عن إزالة شعر الوجه بالليزر كم جلسة لابد توضيح أن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر تغير لون البشرة لتصبح داكنة وهذا قد يؤثر على ظهور النتائج، ولذلك يجب استخدام واقي الشمس لحماية البشرة قبل إجراء جلسة الليزر.

عدم التعرض لأشعة الشمس:

يسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر تغير لون البشرة لتصبح داكنة وهذا قد يؤثر على ظهور النتائج، ولذلك يجب استخدام واقي الشمس لحماية البشرة قبل إجراء جلسة الليزر.

إزالة الشعر بالحلاقة:

أهم خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر أنه خلال اليوم السابق مباشرة للعلاج يطلب منك الطبيب إزالة الشعر بالحلاقة؛ وذلك لإزالة الطبقة السطحية فقط مع الحفاظ على جذع الشعر.

تعرف علي : خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر

كيف تُجرى جلسة إزالة الشعر بالليزر؟

بعد التأكد من الالتزام بكل خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر نبدأ في الجلسات والتي تسير في هذا النهج:

  • خلال جلسة الليزر سوف يقوم الطبيب بالخطوات التالية:
  • في البداية سترتدي نظارات واقية لحماية عينيك من أشعة الليزر، ويضع الطبيب مخدرًا موضعياً على المنطقة المعالَجة حتى لا تشعر بانزعاج خلال العلاج.
  • يستخدم الطبيب جهاز الليزر لتحريكه على الجلد في الجزء المراد إزالة الشعر منه، وبعض الأجهزة تحتوي على جزء لتبريد الجلد مثبت في طرف الجهاز.
  • تنطلق الأشعة الضوئية من الجهاز لتخترق الجلد وتتحول إلى طاقة حرارية شديدة تسبب تلف حويصلات الشعر.
  • خلال الإجراء سوف تشعر بوخز في المنطقة التي يتم علاجها.
  • يستغرق العلاج مدة تتراوح بين بضع دقائق إلى نصف ساعة بحسب اماكن إزالة  الشعر بالليزر.

كم عدد نبضات الليزر للساقين؟

يتساءل البعض كم عدد نبضات الليزر للساقين؟ في الحقيقة يختلف ذلك على حسب نوع الجهاز المستخدم في إجراء التقنية، ولكن الطبيب هو الذي سيحدد عدد نبضات الليزر للساقين، وفي الغالب سيقوم بتوزيعها على عدد جلسات من 6 إلى 8 جلسات، يفصل بين كل جلسة وأخرى مدة من 4 إلى 6 أسابيع.

كم مدة ازالة الشعر بالليزر؟

كم مدة إزالة الشعر بالليزر؟ في الحقيقة هناك عدة عوامل تحدد مدة عمليات إزالة الشعر بالليزر للسيدات، ومنها:

  • المنطقة المراد إزالة الشعر منها؛ فكلما زادت مساحتها احتاج الطبيب إلى المزيد من الوقت كي يزيل الشعر بالليزر.
  • على سبيل المثال يحتاج الطبيب إلى حوالي ساعة لإزالة الشعر من الظهر، بينما يستغرق وقتا أقل من ذلك بكثير عند إزالة شعر الإبط.

ما بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر:

بعد إنهاء جلسة العلاج بالليزر لإزالة الشعر اتبع النصائح التالية لتحصل على نتيجة جيدة من العلاج:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد الليزر، ولذلك استخدم واقي الشمس باستمرار.
  • ارتدي الملابس الفضفاضة خلال الأسبوعين التاليين للعلاج حتى لا تعرض المناطق المعالجة من الجلد للاحتكاك.
  • حافظ على جفاف المنطقة المعالجة لمدة يومين بعد جلسة الليزر.
  • استخدم هلام الصبار والكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب لتخفيف الاحمرار والالتهابات التي تظهر على الجلد.
  • إذا كنت تعاني من التورم في المكان المعالَج استخدم كمادات المياه الباردة لتخفيف التورم.
  • تناول مسكنات الألم لتخفيف الألم الذي قد تشعر به بعد هذا الإجراء.

كم يدوم الليزر في ازالة الشعر؟

كم تدوم العملية؟ في الحقيقة هناك عدد من النتائج المتوقعة بعد عمليات الليزر لإزالة الشعر للسيدات ومنها:

  • يستغرق الشعر في المنطقة المعالجة مدة تتراوح بين أسابيع إلى شهور قليلة حتى يتساقط، ومعظم الأشخاص الذين أجروا هذا العلاج يتوقف نمو الشعر لديهم لمدة تتراوح بين عدة شهور وسنوات.
  • في بعض الحالات قد يسبب العلاج بالليزر تغير لون الجلد ليصبح ذو لون داكن أو فاتح قليلاً عن لون الجلد الطبيعي المحيط به.

وقد يكون العميل في حاجة لجلسة ليزر كل عام أو عامين لكي نحافظ على النتائج التي تم الوصول إليها، وهكذا نكون أجبنا على سؤال كم تدوم إزالة الشعر بالليزر؟

هل تتشابه درجات الليزر لإزالة الشعر عند كل السيدات؟

لا يستعمل الطبيب نفس درجات الليزر لإزالة الشعر عند كل السيدات، فاختيار الدرجة يعتمد في الأساس على طبيعة ولون بشرة العميلة، إذ يفضل استخدام الأشعة قصيرة الموجة مع السيدات ذوات البشرة الفاتحة، والأشعة طويلة الموجة مع السيدات ذوات البشرة الداكنة.

فوائد إزالة الشعر بالليزر:

تخوض السيدات في الوقت الراهن العديد من  تجارب إزالة شعر الوجه بالليزربدلًا من استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع، وذلك لما تحتويه من مميزات كثيرة. تشمل فوائد إزالة الشعر بالليزر:

  • من أهم  تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر هى عدم التسبب في أي ألم بالمقارنة مع وسائل إزالة الشعر الأخرى.
  • الدقة العالية التي تمكنها من انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إلحاق الضرر بطبقات الجلد فتعتبر من أهم فوائد إزالة الشعر بالليزر
  • آمنة للاستخدام على المناطق الدقيقة مثل المنطقة أعلى الشفاه، وعلى الجلد عمومًا فهي لا تضر بطبقات البشرة.
  • السرعة لاعتمادها على نبضات أشعة الليزر التي تزيل الكثير من بصيلات الشعر في وقت قصير جدًا.
  • الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها حيث تعتبر اهم ميزة تم ذكرها لتجارب إزالة شعر الوجه بالليزر
  • عدم تشكيل أي خطر على الحامل ولا على صحة الجنين.

إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة:

تفضل كثيرًا من النساء إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة لما تقدمه من مميزات متعددة، والتي منها:

  • سرعة إزالة الشعر الزائد.
  • لا يسبب الشعور بالألم خاصة مع استخدام الكريمات المخدرة.
  • نتائجه الجيدة والمستمرة للمدى البعيد.
  • عندما ينمو الشعر من جديد بعد إجراء نزع الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة سيصبح أقل سمكًا وأخف من السابق.

تجارب الليزر للمنطقه الحساسة

يكثر التساؤل عن تجارب الليزر للمنطقه الحساسة، وهل هو حقًا مجدي عن الطرق التقليدية الأخرى في إزالة الشعر؟ وهل هناك أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة؟

ماهى أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة؟

غالباً لا يسبب نزع الشعر بالليزر أضرار خطيرة ولكن من المتوقع ظهور بعض الآثار الجانبية التي تستمر لفترة قصيرة وتختفي مثل:

  • الشعور بوخز والم في اماكن إزالة  الشعر بالليزر التى تم علاجها فيستمر لساعات طويلة.
  • إصابة الجلد بالالتهابات والاحمرار والتورم الذي يزول بعد فترة قصيرة.
  • قد يحدث زيادة في نمو الشعر الوبري بمعدل أكثر من الطبيعي.
  • في حالات نادرة قد يسبب الليزر اسمرار البشرة أو ظهورها بلون فاتح عن لون الجلد، وقد يكون ذلك مؤقتاً أو بشكل دائم.

تجارب الليزر لإزالة الشعر

أظهرت تجارب إزالة الشعر بالليزر أن حوالي 80% من النساء حصلن على النتائج الكاملة بعد عدد يتراوح بين 3-6 جلسات وكانت النتائج جيدة مع معظم الذين أجروا هذا العلاج وهذه أهم التجارب:

التجربة الأولى عن الليزر

أجرت إحدى السيدات جلسات الليزر لإزالة الشعر من الجسم حيث تواصلت مع خبير التجميل لتتعرف على أفضل جهاز لإزالة الشعر بالليزر، وأجرت عدد من الجلسات بهذا الجهاز ولكن بدأت النتائج في الظهور بعد الجلسة السادسة حيث تساقط الشعر بنسبة أعلى من 90%.

التجربة الثانية

“كانت تبحث عن حلول دائمة نزع الشعر بالليزر، ولذلك أجرت جلسات الليزر لإزالة الشعر وبعد الجلسة الأولى شعرت باحمرار ووخز وتورم في البشرة لكنه زال بعد فترة قصيرة، وتنصح من يجرون هذه الجلسات بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد العلاج لكي يحصلوا على نتائج تستمر لفترة طويلة.

التجربة الثالثة “تجارب الليزر لإزالة الشعر للمنطقه الحساسه”

في البداية كانت تخشى الخضوع لعمليات إزالة الشعر بالليزر للسيدات خاصة من منطقة البكيني؛ خوفًا أن تؤثر أشعة الليزر على الرحم، ولكن عندما علمت أن أشعة الليزر لا تخترق سوى الجلد الخارجي فقط سعدت كثيرًا، وكانت من إحدى تجارب إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه الناجحة.

تعرف علي اهم الاسألة الشائعة حول إزالة الشعر بالليزر:

ما هي تكلفة ازالة الشعر بالليزر؟

يتم تحديد أسعار إزالة الشعر بالليزر بعد تشخيص حالة العميل، وتحديد عدد الجلسات المطلوبة له، وكذلك خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والأجهزة المستخدمة لهما دور كبير في تحديد تكلفة ازالة الشعر بالليزر

هل الليزر يزيل الشعر تماما؟

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة فعالة وآمنة وقد تدوم لعدة اشهر أو لعدة سنوات، ولكن في الغالب سينمو الشعر من جديد، ولكن سيكون هذه المرة أدق وأخف في اللون؛ لذلك إزالة الشعر بالليزر لا تعني إزالة الشعر بشكل نهائيًا.

ما هي المدة بين كل جلسة ليزر؟

يحدد الطبيب المختص المدة بين كل جلسة ليزر وأخرى بناءًا على عدة عوامل ومنها: طبيعة ولون الشعر، والمنطقة التي ينمو بها، ولكن في الغالب تتراوح المدة بين كل جلسة ليزر وأخرى من 4 إلى 6 أسابيع.

هل يجوز سحب الشعر بعد الليزر؟

من الأفضل عدم اقتلاع الشعر المتساقط بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر، حيث يجب أن تكون بصيلة الشعر موجودة؛ حتى تتمكن أشعة الليزر من استهدافها، ولكي نحصل على أفضل النتائج.