تفقد البشرة جمالها ونضارتها لأسباب كثيرة ربما يكون تقدم العمر أبرزها، وتبدأ التجاعيد في الظهور في الوجه مسببة ازعاجًا لغالبية النساء، خاصة عندما تبدو واضحة حول العين والفم وفي منطقة الجبهة ومنطقة الذقن، لكن الحلول التجميلية التي يقدمها افضل دكتور تجميل في مصر تكون حلاَ لتلك المشكلة

بعض السيدات لا يرغبن في الخضوع للعمليات التجميلية ويبحثن لدى افضل دكتور تجميل في مصر عن حلول جديدة وسريعة وآمنة مثل حقن البوتكس أو الفيلر، ولكن ما ھو البوتكس والفیلر؟ وماهو الفرق بين البوتكس والفيلر؟ وهل طريقة عملهما واحدة؟ وما هي اسعار حقن الفيلر فى مصر؟

ما ھو البوتكس والفیلر؟

ما ھو البوتكس والفیلر؟ السؤال الذي يكثر البحث عنه، وقد لا تكون جميع السيدات على علم بالفرق بين البوتكس والفيلر واستخدامات كلا منهما وأيهما أفضل لزيادة جمال الوجه وشبابه، لذلك تعد استشارة افضل دكتور تجميل في مصر مهمة في تلك الحالة لتحديد الطريقة المناسبة لكل حالة، خاصة أن المادة المستخدمة وطريقة عمل كل منهما مختلفة.

 

أولاً حقن البوتكس

السؤال الأكثر من العملاء بوتكس و فيلر – أيهما أفضل؟ وما الفرق بين البوتكس والفيلر؟ في الحقيقة لكل منهما استخدام خاص به حيث يستخدم البوتكس للقضاء على تجاعيد الوجه بشكل كبير، وتعتمد طريقة عمله على منع العضلات من الانقباض لأنه يؤثر على الأعصاب المسؤولة عن ارتخاء العضلات مما يعمل على اختفاء التجاعيد من المنطقة التي خضعت للحقن.

نتائج البوتكس تستمر لفترات تصل إلى 12 شهراً وتعتبر الطريقة الأشهر للقضاء على تجاعيد الوجه، وبشكل خاص في مناطق الحاجبين وتجاعيد مقدمة الرأس وحول العينين وحول الفم.

وهنا قد أجبنا على الشق الأول من السؤال ما ھو البوتكس والفیلر؟

 

مميزات وعيوب حقن البوتكس

قد يعرض عليك الطبيب استخدام بوتكس و فيلر شارك الطبيب في الاختيار الافضل لك، ولكن لابد أن تكون على علم أن حقن البوتكس لدى افضل دكتور تجميل في مصر تكون لديه الخبرة والمهارة في الجراحات التجميلية يجنب السيدات التعرض للإصابة بالشلل المؤقت في عضلات المنطقة المحيطة بالحقن أو الصداع.

كما أن بعض عيوب حقن البوتكس تكون بسيطة جدا وطبيعية مثل الألم البسيط الذي يختفي مع مرور الوقت، وتورم منطقة الحقن قليلاً أو احمرارها.

لكن تلك المضاعفات البسيطة يمكن تحملها في مقابل الحصول على نتائج فورية وسهلة وآمنة بدون الخضوع لجراحات تجميلية معقدة. 

ثانياً حقن الفيلر

تكملة للحديث عن الفرق بين الفيلر والبوتكس يمكن القول أن حقن الفيلر تتشابه قليلاً مع حقن البوتكس، ولكن المادة المستخدمة مختلفة، بعضها مواد طبيعية أو بعضها مصنعة مثل: “الكولاجين، السيليكون، الدهون الطبيعية، حمض الهيالورونيك””.

يعمل الفيلر على استعادة نضارة البشرة والحصول على شكل أكثر جمالاً ويكون أكثر فاعلية في إخفاء الخطوط الرفيعة في الوجه وتحسين مظهر التجاعيد، وقد تلجأ إليه بعض السيدات للتخلص من أثار الندبات أو الجروح وملء الخدود بعد فقدان الدهون تحت الجلد، بالإضافة إلى علاج الهالات السوداء.

يحفز الفيلر إنتاج الكولاجين تحت الجلد وهو ما يزيد من نضارته، وكذلك في بعض الأحيان يتم استخدام الكولاجين في ملء الفراغات والندبات الموجودة على الجلد، كما يستخدم الفيلر بكثرة في تكبير الشفاه، حيث يعطيها حجمًا أكبر و يجعلها أكثر نضارة، وهنا يظهر بوضوح الفرق بين البوتكس والفيلر، حيث أن البوتكس لا يستخدم لعلاج الندبات الموجودة بالبشرة.

يلجأ افضل دكتور تجميل في مصر لحقن الفيلر في العديد من مناطق الوجه وتحت العين، ويعتبر تجميل الفم من أكثر الإجراءات التجميلية التي تقبل عليها النساء نظراً لنتائجه الممتازة في تجميل الشفاة.

وتختلف الفترة التي تستمر فيها نتائج حقن الفيلر حسب نوعه، فبعض المواد تستمر من 6 أشهر إلى 18 شهراً، وبعض أنواع الفيلر دائمة وتستمر لفترات أطول تتعدى العامين مثل حقن السيليكون.

 وهنا قد أجبنا على الشق الثاني من السؤال الهام ما ھو البوتكس والفیلر؟ وتبقى لنا معرفة مميزات وعيوب الفيلر.

مميزات وعيوب حقن الفيلر

الفيلر خيار مفضل للسيدات بسبب سرعة النتائج وعدم حاجته للتخدير فهو لا يسبب الألم، ويمكن فقط وضع كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.

الفيلر من الإجراءات الآمنة جداً وبعض المواد المستخدمة فيه طبيعية فلا ينتج عنها أي التهاب ويمتص بسرعة في الجسم، وهو بذلك يعتبر الحل الأفضل مقارنة بعمليات شد الوجه أو الجراحات التجميلية التقليدية، كما أن تكلفته أقل كثيراً.

ما هو الفرق بين البوتكس والفيلر؟

بعد أن أجبنا على سؤال ما ھو البوتكس والفیلر؟ تبقى لنا أن نتعرف على الفرق بين البوتكس والفيلر، ويمكن أن نحدد ذلك في النقاط الأتية:

الفرق بين البوتكس والفيلر من حيث أغراض استخدام

حقن البوتكس تستخدم في تخفيف التجاعيد التي تكونت نتيجة التحريك المستمر لعضلات الوجه، وخاصة تلك التجاعيد التي تظهر في منطقة الجبهة أو بين الحاجبين.

لكن استخدامات الفيلر أكثر من ذلك حيث يعتبر الفيلر نوع من أنواع الحشوات التي تستخدم في ملء بعض الأماكن في الوجه والتي تبدو وكانها مفرغة، ومن تلك الأماكن منطقة الشفاة المترققة، وإصلاح بعض الندبات في الوجه، ومنطقة الوجنتين، وتحسين مظهر الأنف، وكذلك إصلاح التجاعيد التي تظهر أثناء السكون.

الفرق بين البوتكس والفيلر من حيث فترة دوام نتائجها 

حقن البوتكس قد يستمر مفعولها لمدة قد تتراوح من 4 أشهر إلى سنة وبناءًا على نوعه، لكن في الغالب قد يحتاج المريض لتكرار تلك التقنية؛ لكي يحافظ على النتائج التي حصل عليها.

أما حقن الفيلر فقد تدوم نتائجها لفترة أكبر، وقد تصل تلك الفترة إلى 18 شهرًا حتى يبدأ يتلاشى مفعولها، ويعتمد فترة بقاء نتائجها على نوع المادة المستخدمة في حقنة الفيلر.   

وبعد أن تعرفنا على الفرق بين الفيلر والبوتوكس تبقى لنا أن نذكر أنه يفضل قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي مناقشة كافة الخيارات المطروحة مع أفضل دكتور تجميل في مصر لضمان الحصول على نتائج مرضية دون مضاعفات تسبب الإزعاج.

اسعار حقن الفيلر فى مصر

عند التحدث عن الفرق بين البوتكس والفيلر لابد وان نذكر الأتي، تختلف اسعار حقن الفيلر فى مصر وكذلك البوتكس للوجه من عيادة تجميلية لأخرى وذلك على حسب عدة عوامل ومنها:

  • المنطقة المراد حقنها.
  • نوع الفيلر المستخدم في الحقن له دور رئيسي في تحديد اسعار حقن الفيلر فى مصر
  • عدد الحقن التي يحتاجها المريض للحصول على أفضل النتائج.
  • خبرة طبيب التجميل وكفاءته.

لمعرفة المزيد عن اسعار حقن الفيلر فى مصر وكذلك لمعرفة الفرق بين الفيلر والبوتوكس يمكنكم التواصل مع مركز الدكتور وائل سعد الدين وسيتم التواصل معكم في اسرع وقت.

تعرف علي اهم الاسألة الشائعة عن الفرق بين البوتكس والفيلر:

البوتكس هل هو امن؟

استخدام البوتكس في اعادة جمال الوجه ونضارته هو من التقنيات الآمنة تمامًا، ولكن عليك الاعتماد على خدمات طبيب تجميل يتمتع بالكفاءة العالية حيث أنه هو المسؤول عن تحديد الجرعة والأسلوب المناسبين للحقن.

هل البوتكس افضل من الفيلر؟

عند الحديث عن الأفضلية أو الفرق بين الفيلر والبوتكس يمكن القول أن لكلًا منهما مميزاته الخاصة به، فبينما يكون البوتكس هو الخيار الأفضل لعلاج التجاعيد الناتجة عن انقباض عضلات الوجه، كذلك تكون حشوات الفيلر مناسبة أكثر للأشخاص الذين يعانون من التجاعيد العميقة بسبب فقدان الوزن أو كبر السن.