شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

هل تعانى من البطن المنتفخة؟ هل تعانى من عدم قدرتك على ارتداء ما يناسبك بسبب وجود بطن منتفخة تجعل شكلك غير لطيف؟ هل تشعر بالضيق أثر تعليقات بعض الأشخاص من بطنك الممتلئة؟ هل جربت الطرق التقليدية للتخلص من شكل البطن المزعج ولكن لم تُجدي نفعًا؟ هل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي الحل؟ تُرى كم يكلف شد البطن؟ كل تلك التساؤلات يُجيب عنها دكتور وائل سعد الدين أستاذ طب وجراحات التجميل والليزر بكلية الطب. – استشاري جراحات التجميل والإصلاح في هذا الدليل الشامل حول عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية و جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر للحصول على بطن مشدودة.

عملية شد البطن بالليزر بدون جراحة:

من المؤكد أن الجميع يبحث عن  بطن مشدودة خالي من الدهون التي تؤثر على صحته من جهة وشكله الخارجي من جهة أخرى ، إن عملية شد البطن بالليزر إحدى جراحات التجميل التى تساعد على الحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون وغير منتفخة، دعنا نتعرف على ماهي عملية شد البطن بالليزر وأنواعها؟كم يكلف شد البطن؟ هل  عملية شد البطن بعد الولادة القيصريةبالليزر ناجحة أم لا؟

تعرف علي : سعر عملية شد البطن في مصر

 

شد- البطن -بعد- الولادة-القيصرية

ما هى عملية شد البطن مع الولادة القيصرية؟

إن جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر اوعمليات شد البطن بعد الولادة بشكل عام تهدف إلى الحصول على بطن مشدودة بدون بروز؛ والتي يلجأ إليها الكثير من السيدات للتخلص من الترهل في تلك المنطقة، وهي عملية مثالية وتحقق نتائج ممتازة؛ ولكن يتوقف نجاح العملية على مدى مهارة الطبيب الذي يقوم بإجرائها وأيضًأ مدى جاهزية مركز التجميل بالأساليب المتطورة والأجهزة الحديثة.

أنواع عمليات شد البطن :-

بعيدًا عن جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر هناك أنواع  عديدة من عمليات شد البطن بعد الولادةوالتى تنقسم إلى :-

عملية شد البطن المصغر

وهى عبارة عن إزالة الدهون والجلد الزائد  الموجود  فى الجزء السفلى من البطن إلى السرة بجرح لا تتعدى 10 سم أو  يتم توجيه الليزر لإذابة الدهون الموجودة.

عملية شد بطن كاملة

  • إن شد البطن بعد الولادة القيصرية لكامل البطن هى عبارة عن تعديل شامل لجدار وعضلات البطن، والتي يتم خلالها التخلص الكامل من الدهون وتتم العملية بشق جراحي من جانب الحوض الأيمن حتى الجانب الأيسر ويتم التخلص من الدهون وإصلاح عضلات البطن تحت تأثير التخدير الكلى .
  • يتم فصل الجلد الزائد حيث يقوم الطبيب بتقريب العضلات الأمامية لجدار البطن وإزالة الدهون و تحديد موضع جديد للسرة؛ بعدها يتم تركيب (أنبوب) يعمل على تصريف أى سوائل أو تجمعات دموية من آثار عملية شد البطن وبعد الأسبوع الأول من العملية يتم إزالتها.

عوامل انتفاخ وترهل البطن

تتعدد أسباب وعوامل انتفاخ وترهل البطن والتي تتلخص فيما يلي:

-العوامل الوراثية

وهى من الأسباب التى تجعلك تحصل على كرش  وبطن منتفخة شكلها بارز ولا يوجد لك أي دخل بها.

-الكسل والنوم

يؤدى النوم والكسل  وعدم ممارسة الرياض إلى  بروز البطن وكذلك الكروش بشكل لافت للنظر ، كما يؤدى النوم بعد تناول الأكل مباشرة إلى الإصابة السمنة المفرطة التي تعتبر من أمراض العصر والتي تُسبب بكل تأكيد بروز لمنطقة البطن.

-الإفراط فى تناول الطعام

تناول الطعام بكثرة وخاصة الطعام المُشبع بالدهون يؤدي إلى حدوث سمنة موضعية بمنطقة البطن وظهور كرش متدلي، ومن بين تلك الأطعمة ( الوجبات السريعة المليئة بالدهون – السكريات – الحلويات – المشروبات الغازية ).

– فقدان الوزن السريع

بعض الأشخاص بعد فقدانهم  وخسارتهم لأوزان كبيرة في وقت قليل وعدم ممارستهم للرياضة يؤدى هذا إلى بروز البطن وتدليها.

-الحمل المتكرر

من المؤكد أن السيدات من أكثر الفئات التى لديها بطن أو كرش مُتدلى وهذا أمر خارج عن إرادتها وذلك نتيجة  للحمل والولادة المتكررة والتى تُكسب المرأة بطن وخصر ممتلئ وهذا أمر يغضب الكثير من السيدات، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى عمليات تجميل تساعد على تحسين المظهر الخارجي للبطن ومنها  جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر وعملية شد البطن بعد الولادة القيصرية.

تعرف علي : طرق مبتكرة لتجميل الثدى

المرشحون لعمليات شد البطن ؟

  • يفضل  أن يكون المريض أكبر من 18 سنه.
  • استقرار الحالة الصحية للمريض ولا يعانى من أمراض خطيرة.
  • الأ يعانى المريض من السمنة المفرطة.
  • التوقف عن التدخين قبل العملية بشهرين على الأقل.

كم تستغرق عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

تستغرق عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر حوالى 4 ساعات وبعدها يتم وضع المريض بغرفة  لمدة يومين لمتابعة حالته الصحية والجرح ويمكنه بعدها الذهاب إلى المنزل

مميزات عملية شد البطن مع الولادة القيصرية :-

إن أبرز ما يدعو الأشخاص لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر أو عملية شد البطن بشكل عام هو المميزات التالية:

  • التخلص من الجلد الزائد نهائياً خلال العملية.
  • استمرار نتائج العملية لاسيما مع التزام الشخص بنمط حياة صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • استعادة الثقة بالنفس.

عيوب عمليات شد البطن

آثار عملية شد البطن بشكل عام لعمليات التجميل لا يوجد لها أي مخاطر جانبية شديدة خاصة عند استخدام الليزر، أما عن إجراء شد البطن جراحيًا فهو ينطوي على بعض العيوب:

عيوب شد البطن جراحياً :-

تتمثل عيوب إجراء عملية شد البطن جراحيًا فيما يلي:

  • زيادة احتمال حدوث مضاعفات سواء عند إجراء عملية شد البطن المصغر أو شد البطن الكاملة.
  •  حدوث بعض التورمات فى مكان الجرح.
  • حدوث نزيف بعد العملية.
  • عدم التئام الجروح بعد العملية بشكل سريع.
  • حدوث جلطة.
  •  فى بعض الحالات يتم احتباس السوائل تحت الجلد مما يجعلها تسبب الالام  وتم إزالتها فوراً.

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

لتفادي فكرة ترهل البطن أو انتفاخها التي تحدث لمعظم النساء بعد الولادة القيصرية يلجأ معظم الأطباء إلى عملية شد البطن مع الولادة القيصرية بالليزر والتي تتم عن طريق مجموعة من الجلسات التي يتم خلالها تسليط أشعة الليزر على بطن المريضة لتعمل تلك الأشعة بفعل حرارتها على تحفيز الكولاجين في تلك المنطقة مما يساعد على شد البطن، قد تحتاج السيدة إلى جلستين أو أكثر حسب حدة الترهل وطبيعة الجلد ومدى استجابته لأشعة الليزر.

خطوات عملية شد البطن

ولكن بعيدًا عن جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر يُفضل معظم جراحي التجميل إجراء عملية الشد  جراحيًا بعد عملية الولادة مباشرة، وهنا بمجرد انتهاء طبيب النساء والتوليد من إجراءات الولادة يبدأ في شد البطن عن طريق:

  1. توسيع جرح القيصرية.
  2. شد كامل لمنطقة البطن.
  3. إصلاح انفصال عضلات البطن.
  4. نقل السرة إذا احتاج الأمر.

وبعد عملية الشد الكامل التي تستغرق قرابة الساعتين تحصل المرأة على بطن مشدودة دون الحاجة إلى جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر أو غيرها من الوسائل للتخلص من البطن المنتفخة بعد الولادة.

تُساهم عملية تجميل البطن بعد الولادة القيصرية مباشرة في إعفاء المرأة من الدخول غرفة عمليات مرة أخرى لإجراء تجميل البطن بعد الولادة القيصرية  فالأمر كله يتم في عملية واحدة.

تعرف علي : أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

هل عملية شد البطن مع الولادة القيصرية وتجميلها بديلاً لفقدان الوزن رياضياً ؟

لا تعد جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر أو عمليات شد البطن بشكل عام بديل للرياضة، الرياضة هامة جدًأ لفقدان الوزن بشكل صحي والحصول على جلد مشدود، ولا يمكن إجراء عمليات شد البطن بمختلف أنواعها إلا بعد الوصول إلى وزن قريب من الوزن المثالي.

هل يمكن للرجال القيام بعملية شد البطن ؟

عملية شد البطن يمكن لأى شخص إجراؤها سواء رجل أو سيدة  فهى عملية نتائجها مذهلة للجميع وحالياً معظم الرجال يقومون بالسعى إلى إجراء هذه  العملية للتخلص من البطن أو الكرش.

ملحوظة : أظهرت دراسات طبية أن عدد الرجال بدأ فى تزايد تجاه عمليات التجميل وخصوصاً عمليات التثدي عند الرجال وهى عملية تجميلية من الدرجة الأولى لتخليص الرجال من الدهون والجلد الزائد فى منطقة الصدر، كما أن  هناك بعض الحالات التى تصل بها عمليات التجميل إلى حد الهوس و نحن لا نفضل هذا ولكن فقط إصلاح العيوب وإبراز الجمال.

هل يمكن للمريض متابعة حياته اليومية بعد العملية ؟

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تتراوح فيها فترة نقاهة المريض حوالى أسبوعين وبعدها يبدأ فى ممارسة حياته بشكل طبيعى  مع الالتزام بتعليمات الطبيب بشأن الأنشطة العنيفة.

أما عن جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر فالأمر غير جراحي ويمكن للمرأة ممارسة مهام حياتها بمجرد الخروج من غرفة إجراء الجلسة.

كم يكلف شد البطن؟

تختلف سعر عملية شد البطن بعد الولادة حسب العديد من العوامل مثل:

  1. سعر الولادة القيصرية مع شد البطن تعتمد على التقنية التي يستخدمها الطبيب خلال العملية.
  2. خبرة الطبيب في هذا النوع من الإجراءات التجميلية.
  3. هل سينطوي الأمر على إجراءات جراحية أو ستتم عملية الشد بالليزر دون جراحة.
  4. هل يحتاج المريض للبقاء بالمستشفى تحت الملاحظة أم يمكنه العودة لمنزله في نفس اليوم.
  5. سعر عملية شد البطن بعد الولادة  تعتمد على تكلفة الأدوات والفحوصات اللازمة لإجراء شد البطن.

لاشك أن هناك تفاوت كبير في التكلفة بين عمليات شد البطن جراحيًا و تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة.

هل تظل هناك ندوب بعد عمليات الليزر بعد الولادة القيصرية ؟

لا يمكننا أن ننكر أن عمليات التجميل كل يوم فى تطور وتقدم وذلك بفضل تطور التقنيات المستخدمة؛ فى البداية كان يتم استخدام الجراحة لإنقاص وتحديد شكل الجسم ولكن فى الوقت الحالى يتم استخدام كافة التقنيات الحديثة فى شفط الدهون وعمليات لالليزر بعد الولادة القيصرية والتي تنطوي على إجراءات جراحية أقل  للحصول فى النهاية على شكل خالى من العيوب.

أما عن ندبات ما بعد عمليةالليزر بعد الولادة القيصرية فمن المتوقع أن تقل مع الوقت ومع مهارة الجراح يُمكنه إجراء الندبات في أماكن غير ظاهرة بالمرة مثل خط البكيني.

أما عن جلسات شد البطن بعد الولادة القيصرية فهي تتم بدون جراحة وبالتالي لا تترك أي ندبات، من المتوقع ظهور بعض الكدمات واحمرار الجلد الذي يزول تدريجيًا بعد الجلسة.

إن شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر أو بالجراحة هو طريق آمن جداً للحصول على بطن مشدودة وممشوقة، بعدها سيكون باستطاعتك ارتداء ما تريد من ملابس بشكل طبيعى، يمكنك الآن الاتصال بمركز الدكتور وائل سعد الدين للتجميل فهو من أكبر مراكز التجميل القادرة على إجراء عملية شد البطن جراحيًأ و عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر بمنتهى الاحترافية والأمان.

تعرف علي اهم الاسألة الشائعة عن شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر:

كيف تحافظ على بطن مشدود؟

يجب الالتزام بالابتعاد عن تناول الأطعمة المُضبعة بالدهون وكل ما هو غير صحي؛ إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة للحفاظ على بطن مشدود بعد العملية.

كيف احصل على بطن نحيف؟

من الممكن أن تساعد التمارين الرياضية والتغذية السليمة من يعانون من سمنة خفيفة أو ترهل خفيف في منطقة البطن، ولكن في حالات الترهل المتوسط والسمنة المتوسطة يُفضل الخضوع لإحدى إجراءات شد البطن سواء كانت عمليات شد البطن جراحيًا أوعملية شد البطن اثناء الولادة القيصرية