عُرِف الليزر في الأعوام الأخيرة بقدرته على تخليص الجسم من الشعر غير المرغوب فيه مهما كان موضعه لكن ما تحيرت فيه النساء هو فترة تأثير العلاج بالليزر على نمو الشعر الزائد، لذا تساءلن دومًا: “هل الليزر يزيل الشعر نهائيا أم لا”؟

ما  هي تقنية الليزر لإزالة الشعر ؟

خلال السنوات الأخيرة الماضية، تعرفت النساء على تقنية جديدة ساعدتهن على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بطريقة سهلة وسريعة، هي الليزر.

تعمل أشعة الليزر على إتلاف بصيلات الشعر في وقت قصير، ويتم ذلك من خلال توجيه الليزر إلى الجلد الذي تقوم حبيبات الميلانين -الموجودة في الشعر- بامتصاصه، بعد ذلك تحوله إلى حرارة تقضي على البصيلات مما يؤخر نمو الشعر.

ليست السرعة في إزالة الشعر وحدها ما تجذب السيدات إلى التقنيات الحديثة، فهم يرغبن في استمرار تلك النتائج لفترات طويلة، لذا بعد ظهور الليزر ظهرت تلك التساؤلات على ألسنتهن:

  • هل الليزر يزيل الشعر نهائيا أم لفترة مؤقتة؟
  • كيف أحافظ على نتائج الليزر لفترة طويلة؟
  • هل يمكن تطبيقه على جميع مناطق الجسم؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا من الجسم ؟

يجيب الدكتور وائل سعد الدين على أولى أسئلة السيدات: “هل الليزر يزيل الشعر نهائيا من الجسم أم لا؟” بأن هناك بعض العوامل المؤثرة على نمو الشعر، هي:

عدد جلسات الليزر

كلما خضعت العميلة إلى عدد جلسات أكثر أدى ذلك إلى تأخير نمو الشعر، فبدلًا من أن ينمو خلال أسبوع واحد، فإنه يستغرق حوالي ثلاثة أسابيع حتى يعود إلى وضعه الطبيعي.

نوع الشعر

قد تختلف نتائج جلسات الليزر حسب نوع الشعر الموجود في المنطقة المراد علاجها؛ فبعض المناطق يقل فيها نمو الشعر بصورة ملحوظة بعد عدد قليل من الجلسات مثل مناطق تحت الإبط، والبعض الآخر يظل الشعر ينمو به مع تعرضه لجلسات كثيرة مثل الوجه.

حالة بصيلات الشعر

من اللازم أن تعلم أن مجرد إتلاف البصيلة قد يجعل الشعر ينمو مجددًا بمعدل اقل وبصورة أخف من السابق، أما عند تدميرها فإن الشعر يختفي تمامًا من تلك المنطقة.

كفاءة الطبيب

كلما زادت كفاءة الطبيب استطاع ضبط حرارة الليزر وتوجيه أشعته إلى المكان الصحيح لتدمير بصيلة الشعر.

مع اختلاف العوامل التي تؤثر على نمو الشعر، ينبغي عليك العلم أن من الصعب إزالة الشعر نهائيًا من الجسم لكن يمكنك توقع أنه سينمو بمعدل أقل من السابق وبصورة أخف؛ فالليزر كما يؤثر على معدل النمو، فإنه يؤثر أيضًا على حالة الشعرة النامية.

تعرف علي : أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

كيف أحافظ على نتائج الليزر لفترة طويلة؟

بعدما أجبنا على أول سؤال للسيدات: “هل الليزر يزيل الشعر نهائيا من الجسم؟”، ننتقل إلى السؤال التالي: “كيف أحافظ على نتائج الليزر طويلًا؟”.

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج جيدة وطويلة بعد جلسات الليزر، هي:

  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • استعملي كريم واقي للشمس عند الضرورة.
  • تجنبي استخدام الكريمات التي تجهل لون البشرة داكنًا.
  • ابتعدي عن إزالة الشعر بطرق أخرى غير الليزر.
  • تجنبي استخدام الصابون أو أي من منتجات تنظيف الجسم الكيميائية خلال الأيام التالية لجلسة الليزر.
  • استخدمي كريم مضاد للالتهابات والحروق خلال الثلاثة أيام التالية للجلسة.

هل الليزر يزيل الشعر من أي مكان بالجسم؟

يمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر من جميع مناطق الجسم مثل تحت الإبط والساقين واليدين، وتبقى المنطقة المحيطة بالعين هي الوحيدة التي يحظر استعمال الليزر فيها.

مزايا إزالة الشعر بالليزر عند دكتور وائل

يتمتع دكتور وائل سعد الدين -استشاري جراحات التجميل والإصلاح- بخبرة طويلة في جراحات التجميل والليزر، وللحصول على أي من خدماته التجميلية ما عليكِ إلا التواصل مع الأرقام الموضحة في الموقع.

تعرف علي : أهمية حقن الخلايا الجذعية للوجه

لماذا يُفضل إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة؟