يساعد تقشير الجلد بالليزر النساء في الحصول على شكل أفضل كما يمنح الجلد مظهرًا أنعم وأكثر إشراقًا. في هذا المقال نُجيب على أهم التساؤلات التي تدور حول تقشير الجلد بالليزر.

لماذا تلجأ النساء إلى تقشير الجلد بالليزر؟

ترى السيدات أن التقدم في السن يؤثر على ملمس ومظهر الجلد حيث تبدأ التجاعيد والبقع في الظهور، كما يتفاوت لون وملمس البشرة ويصير الجلد مُرهَقًا وتالفًا نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس، ذلك إلى جانب وجود آثار واضحة لحب الشباب.

وكنتيجة لهذه المشاكل ورغبةً من المرأة في الاحتفاظ بجمالها، تلجأ السيدات إلى تقشير البشرة حتى لعلاج كل الحالات السابقة واستعادة نضارة الوجه وحيويته.

من المرشح المناسب للخضوع لتقشير الجلد بالليزر؟

يُمكِن لجميع الأفراد الخضوع إلى تقشير الجلد عند وجود هالات أو بقع داكنة حول العين او الفم أو حتى على جبهة الرأس، كذلك يمكن الخضوع إلى تقشير الجلد بعد عملية شد الوجه.
ينصح اطباء التجميل الأفراد ممن يعانون من حب الشباب أو البقع شديدة الدكانة بعدم استخدام أجهزة تقشير الجلد، كما يوضح الأطباء أن تقشير الجلد بالليزر لا يمكنه إزالة علامات التمدد التي تظهر بعد الولادة أو بعد خسارة الكثير من الوزن، لذا يفضل أن تستشيري طبيب التجميل حول المشكلة التي تعاني منها قبل اختيار الخضوع لإجراء تقشير الجلد.

اقرأ ايضا : كيفية إزالة الشعر بالليزر

هل توجد أنواع من تقشير الجلد بالليزر؟

يساعد تقشير الجلد بالليزر على تجديد حيوية البشرة خاصة منطقة الوجه، ويستخدم طبيب التجميل أحد أنواع الليزر التالية لتقشير الجلد طبقًا لحالة البشرة:

  • تقشير الجلد باستخدام الليزر الاستئصالي
  • تقشير الجلد باستخدام الليزر غير الاستئصالي

كيف يساعد تقشير الجلد بالليزر الاستئصالي على تحسين ملمس البشرة؟

يزيل هذا النوع من الليزر الطبقة السطحية من الجلد – أو البشرة – مع زيادة درجة حرارة الطبقة التي تليها – طبقة الأدمة – لتحفيز تكوين مادة الكولاجين التي تمنح الجلد النضارة والحيوية والنعومة، وتتعدد أنواع الليزر الاستئصالي حسب المادة المستخدمة من جانب استشاري التجميل. تتضمن المواد المستخدمة في التقشير:

ثاني اكسيد الكربون

تعد من أقدم أنواع الليزر الاستئصالي التي تعالج التجاعيد والندوب والثآليل كما تقلل من الدهون الموجودة على الأنف، ويسمى ذلك النوع بالفراكشنال ليزر حيث يسلط الطبيب أشعة الليزر نحو الجلد لإزالة الطبقات الرقيقة بدون إحداث أي ضرر حراري للجلد.

تستغرق مدة التعافي بعد إجراء تقشير الجلد باستخدام ثاني أكسيد الكربون حوالي ثلاثة عشر يومًا أي حوالي أسبوعين.

ليزر الإربيوم

يزيل ليزر الإربيوم التجاعيد والعلامات الداكنة الموجودة في الوجه أو اليدين أو الرقبة أو في منطقة الصدر، ويستغرق وقتًا أقل للتعافي من ليزر ثاني اكسيد الكربون؛ فهو يحتاج إلى مدة أسبوع فقط للتعافي التام من التورم والاحمرار، لذا يعد أكثر أمانًا من ليزر ثاني اكسيد الكربون.

كيف يعمل تقشير الجلد باستخدام الليزر غير الاستئصالي؟

على عكس الليزر الاستئصالي، فإن هذا النوع من الليزر لا يسبب أي أعراض جانبية عند استخدامه كما أنه لا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة مثلما يحدث مع استخدام الليزر الاستئصالي، ويعيبه ضعف التأثير وعدم الوصول إلى نفس النتائج.

هل يعاني العميل من أي مخاطر عند تقشير الجلد بالليزر؟

يسبب استخدام الليزر بعض المضاعفات البسيطة مثل الشعور بالحكة أو التورم أو الاحمرار، وهي مشاكل بسيطة سرعان ما تختفي خلال أيام قليلة. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يُصاب الشخص بالمزيد من المضاعفات مثل الحروق والندوب والإصابة بالعدوى البكتيرية وذلك عند الخضوع لتقشير الجلد لدى غير المتخصصين.

اقرأ ايضا : التقشير الكرستالى للبشرة

حقن الخلايا الجذعية للوجه